التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 12:05 ص , بتوقيت القاهرة

بالفيديو .. مسجون سابق: هذا ما جناه الزمن عليّ.. فهل يجني على أولادي؟

مع المجهودات التي تبذلها الدولة في تطوير العشوائيات، من أجل الرقي بوضع وحياة المواطن المصري، إلا أنه ما زال هناك أناس لا زالوا يعيشون حياة بائسة وصعبة، بسبب ما تعرضوا له سواء من قهر وظلم اجتماعي، أو بسبب تعرضهم للسجن لما ارتكبوه من أفعال إجرامية فى الماضى.

كثيرا من هؤلاء يريدون تغير حياتهم للأفضل، مع التطور والتغير الذى تشهده مصر بدءا من تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى، حيث شعر هؤلاء بوجود فرصة حقيقية لتتغير حياتهم إلى الأفضل، لكن هذا الشعور بالتغير ما زال مجرد حلم يريدون تحقيقه بمساعدة الدولة لهم.

أنا أتسجنت وأتبهدلت في حياتي كتير، ومش عايز أمشي في السكة الغلط، نفسي عيالي يطلعوا أحسن منى وميشفوش اللي أبوهم شافه "، هذه كانت كلمات محمد سيد عبد السلام، 35 سنة عاطل، حيث أفترش الشارع ليتكسب لقمة عيشه من غسيل السيارات، عقب خروجه من السجن.

ويضيف محمد، أنه دخل السجن فى عام 2008 بتهمة ملفقة له على حد قوله، أثناء عمله حارس جراج بجوار وحدة مرور حدائق القبة، حيث فوجئ بأحد الضباط يتهمه بكسر زجاج سيارة وسرقة مبلغ 25 ألف جنيه من داخلها، وتم اقتياده للقسم وتم اتخاذ الإجراءات القانونية قبله، حتى صدر عليه حكم المحكمة بالسجن مدة 3 سنوات و3 سنوات أخرى مراقبة.

ويكمل محمد، أنه قضى العقوبة، بالإضافة إلى فترة المراقبة، ومنذ ذلك الوقت عقب خروجه من السجن، وهو يسعى للحصول على عمل أفضل، حتى يوفر لأبنائه الحياة الكريمة، موضحا أنه كان لديه ورث من والدته منزل قديم، تنازلت قبل وفاتها لشقيقتها عنه، وعقب وفاتها قام أبناء خالته بطرده منه وهدم المنزل وبنائه برج سكنى كبير دون أن يراعوا أنه لديه أسرة ستشرد فى الشارع لهدم وجود مسكن ومأوى لهم.

ويختتم محمد حديثه، أنه يريد من الدولة أن تمد له يد المساعدة، موضحا أنه لا يريد أن يكون متسول أو لص أو تاجر مخدرات حتى لا يعود للسجن مرة أخرى، لافتا إلى أن كل ما يريده هو الحصول على عمل شريف محترم بدلا من جلوسه فى الشارع دون الشعور بالأمان، بالإضافة إلى توفير حياة كريمة لأسرته التى لا حول لها ولا قوة.

 

 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true