التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 03:17 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو...أستاذ بطب القاهرة: "الطب البديل خزعبلات وخرافات وقرف وهتك عرض".

قال الدكتور حامد عبد الله، أستاذ التناسلية بطب القاهرة، إن الطب البديل الذي يستخدم العصا لعلاج غضاريف العامود الفقرى والعلاج بالحجامة وعلاج سم النحل، تعتبر خزعبلات وخرافات وجريمة بحكم القانون، مضيفا أن الاطلاع على جسد المريض أو التعامل معه بواسطة شخص غير طبيب تعتبر جريمة هتك عرض .

 

وأضاف خلال حواره مع الإعلامى وائل الإبراشى ببرنامجه "العاشرة مساء"، المذاع على فضائية "دريم"، أنه لا يوجد علميا العلاج بسم النحل، مؤكدا أن المعالج بسم النحل عندما يمسك النحل بيده "أيه القرف دا اللى بتعملوه دا جريمة على الهواء"، مضيفا أن العلاج بالحجامة تعتبر خرافات أبو جهل كان بيتعالج بالحجامة وليس بالتعامل بأشعة الليزر ومش بس الرسول علشان دا كان عصرهم لكن اليوم يعتبر هناك تطور تكنولوجيا".

وتابع أستاذ بطب القاهرة " أن" الصيدلى والأشخاص الذين يعالجوا بالطب البديل لا يكشف على المرضى ويعتبر هذا هتك عرض، مؤكدا ان الذي يقوم بالكشف على المريض هو المخول لها قانون الطبيب البشرى فقط ".

فيما وجه الدكتور علاء العزازي أستاذ جراحة المخ والأعصاب بجامعة القاهرة، الذي يقوم بعلاج رد فقرات العامود الفقرى قائلا: "روح بيع مخدرات واللي بيشربوا المخدرات هما اللي هتضحك عليهم بكلامك دا والعلاج بالعصا، مؤكدا أن النحل ينتج كرتوزون ويعد أكبر مضاد للالتهابات، مضيفا أن المريض عندما أغلب من علاجه أعطية كرتوزون.

 

 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true