التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 04:08 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. مكاتب التموين بالمحافظات تبدأ إضافة المواليد الجدد

شهدت محافظات مصر، اليوم الأربعاء، انطلاق فعاليات تسجيل المواليد بمنظومة التموين، ويستمر حتى 31 أكتوبر المقبل، ويبلغ عدد المواليد التى سيتم إضافتهم على النظام 3 مواليد من 1 يناير 2006 حتى 31 ديسمبر 2015، وذلك وسط تسهيلات كبيرة من قبل مكاتب ومقرات التموين التى تم تخصيصها لخدمة الأهالى لتسجيل مواليدهم فى سهولة ويسر.

ويرصد "اليوم السابع" تفاصيل العمل فى مقرات ومكاتب تسجيل المواليد بالمحافظات:

محافظة الأقصر

شهدت مقرات التموين زيادة الإقبال وتوافد الأهالى على مكاتب التموين لتسجيل مواليدهم فى المنظومة التموينية بالأقصر، وسط تسهيلات وتخفيف على المواطنين بصورة كبيرة بتخصيص 30 مقرًا لخدمتهم فى مختلف مدن وقرى المحافظة.

 

وفى نفس السياق قاد الدكتور تامر صلاح وكيل تموين الأقصر، إنه تم تشكيل مجموعة عمل أو أكثر بكل مقر لتلقى استمارات إضافة المواليد من المواطنين الذين يرغبون فى إضافة مواليد إلى بطاقتهم سارية المفعول حتى تاريخه، وليس بها أخطاء، ومرفق بها بحث اجتماعى وشهادة الدخل، وصورة الرقم القومى، وصورة شهادة الميلاد، بشرط أن يكون من مواليد 1 يناير 2006 حتى 31 ديسمبر 2015.

محافظة الغربية

ووجه اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية بتسهيل كافة الإجراءات على المواطنين لتسجيل المواليد على البطاقات التموينة، مشيرا إلى متابعتة الدورية والشخصىة لسير إجراءات التسجيل حتى يتم الانتهاء منها فى سهولة ويسر ولضمان سرعة وصول الدعم لمستحقية دون معوقات، وذلك تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية بمراعاة البعد الاجتماعى لمحدودى الدخل وتفعيلا لبرنامج الحكومة وموافقة رئيس مجلس الوزراء على فتح تسجيل المواليد التى لم يتم إضافتهم إلى بطاقات ذويهم التموينية.

محافظة الإسماعيلية

 قال نبيل الغريب محمد، مدير عام مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية، إنه تم البدء فى تلقى استمارات إضافة المواليد لبطاقات التموين، ومن المقرر أن تستمر أعمالى تلقى إضافة المواليد بالمنظومة حتى 31 أكتوبر المقبل.

محافظة المنوفية

 أكد المحاسب عاطف الجمال وكيل وزارة التموين بمحافظة المنوفية، على أنه تم الانتهاء من الاستعدادات لتسجيل المواليد الجديد طبقا لما أعلنته وزارة التموين، موضحًا أنه يوجد 84 مكتبا تعمل بكامل طاقتها من الساعة الثامنة صباحا وحتى السادسة مساء على مستوى مراكز المحافظة بأكملها، مشيرا إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بدايوان المديرية وأخرى بكل إدارة من إدارات التموين والبالغ عددهم 9 إدارات على مستوى المحافظة لتلقى الشكاوى والعمل على حلها فى أسرع وقت.

 

محافظة القليوبية

قال عربى عبدالحليم وكيل وزارة التموين بالقليوبية، إن المديرية أنهت استعدادها الكامل لإضافة المواليد على بطاقات التموين، وذلك على مستوى 68 مكتبًا بالمحافظة، مشيرا أن جميع رسوم إضافة المواليد مجانية بخلاف استمارة تبلغ تكلفتها 50 قرشًا.

 

وإضاف عبد الحليم، لـ"اليوم السابع"، أن 28 مكتبا على مستوى المحافظة تعمل من اليوم بالفترة المسائية لإضافة المواليد، مشيرا إلى أن المواطنين سيجدوا تسهيلا لكافة إجراءات إضافة المواليد، مؤكدًا على أنه لا يوجد زحام بالمكاتب.

محافظة الإسكندرية

شهدت مكاتب التموين وعددها 24 مكتب تموينى، إقبالًا كبيرًا من المواطينين لإضافة المواليد الجدد وفقا لما أعلنتة وزارة التموين بالإسكندرية، وأكد سليمان الطيب مدير إدارة الرقابة التموينية بالإسكندرية، لـ"اليوم السابع"، على إعادة عمل " السيستم" الذى شهد عطلا صباح اليوم لاستقبال إضافة المواليد الجدد فى كحافة مكاتب التموين، بالإضافة إلى التنسيق مع مديرية الشباب والرياضة لاستقبال المواطنين تسهيلا عليهم ولعدم الازدحام والتكالب على المكاتب التموينية.فى المقابل أكد المواطنون، على أن هنالك بعض الصعوبة فى التقدم لإضافة المواليد الجدد، حيث عدم وضوح الأوراق المطلوبة، وقالت نادية محمود، إن الأوراق المطلوبة غير واضحة، وهناك اشتراطات لا يمكن تنفيذها مثل شرط البحث الاجتماعى، والذى نجد صعوبة فى الحصول علية من مديرية التضامن الاجتماعى، فهو قاصر على الذين يقدمون للحصول على البطاقات التموينية لأول مرة وليس لإضافة المواليد الجدد.

فيما شكى أحمد رمضان، أحد المواطنين لإضافة المواليد الجدد، من اشتراط التقدم بـ"برنتر بمفرادات المرتب أو المعاش" وهو أمر يصعب جدا الحصول عليه من مكاتب القوى العاملة أو مكاتب التضامن الاجتماعى، وطالب وزير التموين بتسهيل الأوراق والإجراءات على المواطينن.

وأكد محمد سعدلله وكيل وزارة التموين بالإسكندرية، على أنه جارى فحص شكاوى المواطنين والعمل على حلها، مؤكدًا على استعداد مكاتب التموين بالإسكندرية وعددها 24 مكتبا، لاستقبال إضافة المواليد الجدد وفق الاشتراطات التى وضعتها وزارةالتموين، فى الفترة من 1 أغسطس وحتى 31 أكتوبر، مشيرًا إلى أن عدد المواليد المرجح إضافتهم فى محافظة الإسكندرية يتراوح ما بين 700 ألف إلى مليون مولود جديد.

 

محافظة أسيوط

 بدأت 68 مكتب تموينى فى استقبال المواطنين لإضافة المواليد الجدد، حيث توافد المواطنون من الصباح الباكر على مكاتب التموين المنتشرة بمراكز المحافظة.

وطالب عمر محمود، بضرورة تعاون الموظفين ودعمهم بموظفين آخرين حتى يتمكنوا من سرعة إنجاز الأعداد الكبيرة التى تتوافد على مكاتب التموين وأن تعمل مكاتب المدن لفترتين لأن هناك إقبالًا كبيرًا عليها.

قال محمد إسماعيل وكيل وزارة التموين بأسيوط، إن مديرية التموين بأسيوط استعدت بشكل كبير لإضافة المواليد الجدد ومن المتوقع أن يتم إضافة أعداد كبيرة وفقا للاشتراطات المرسلة فى القرار الوزارى رقم 19 لسنة 2018، حيث تصل مكاتب التموين التى ستبدأ فى استقبال المواطنين الراغبين فى إضافة المواليد.

وإضاف إسماعيل، أن القرار حدد الفئات الأكثر احتياجا منها الأرامل والمطلقات، والموظفين الحكوميين التى تصل مرتباتهم أقل من 2000 جنيه، وأصحاب المعاشات أقل من 2000 جنيه وأصحاب الأمراض المزمنة وبعض الاشتراطات الأخرى التى وضحاها القرار.

وأوضح وكيل وزارة التموين بأسيوط، أن مكاتب المديرية استعدت بشكل كبير لإضافة المواليد من خلال تحديث المكاتب التى سيعمل البعض منها فترتين خلال فترة الإضافة والبعض سيعمل ساعتين إضافيتين على مواعيد العمل الرسمية.

وكانت قد أعلنت وزارة التموين بقيادة الدكتور على مصيلحى، عن أنه سيتم استقبال أصحاب البطاقات التموينية الذكية الراغبين فى إضافة أولادهم طبقًا للآتى:

الأسبوع الأول من 1 أغسطس حتى 10 أغسطس 2018 لحاملى البطاقات التموينية التى ينتهى أرقامها من جهة اليمين (0)

الأسبوع الثانى من 11 أغسطس حتى 17 أغسطس 2018 لحاملى البطاقات التموينية التى ينتهى أرقامها من جهة اليمين (1)

الأسبوع الثالث من 18 أغسطس حتى 24 أغسطس 2018 لحاملى البطاقات التموينية التى ينتهى أرقامها من جهة اليمين (2)

الأسبوع الرابع من 25 أغسطس حتى 31 أغسطس 2018 لحاملى البطاقات التموينية التى ينتهى أرقامها من جهة اليمين (3)

 الأسبوع الخامس من 1 سبتمبر حتى 7 سبتمبر 2018 لحاملى البطاقات التموينية التى ينتهى أرقامها من جهة اليمين (4)

الأسبوع السادس من 8 سبتمبر حتى 14 سبتمبر 2018 لحاملى البطاقات التموينية التى ينتهى أرقامها من جهة اليمين (5)

الأسبوع السابع من 15 سبتمبر حتى 21 سبتمبر 2018 لحاملى البطاقات التموينية التى ينتهى أرقامها من جهة اليمين (6)

الأسبوع الثامن من 22 سبتمبر حتى 28 سبتمبر 2018 لحاملى البطاقات التموينية التى ينتهى أرقامها من جهة اليمين (7)

  الأسبوع التاسع من 29 سبتمبر حتى 5 أكتوبر 2018 لحاملى البطاقات التموينية التى ينتهى أرقامها من جهة اليمين (8)

الأسبوع العاشر من 6 سبتمبر حتى 12 أكتوبر 2018 لحاملى البطاقات التموينية التى ينتهى أرقامها من جهة اليمين (9)

وذلك على أن يتم خلال الأسبوعين الحادى عشر والثانى عشر من 12 أكتوبر حتى 31 أكتوبر 2018 تسجيل المتخلفين عن مواعيدهم ومراجعة ما تم تسجيله.

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true