التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 06:27 م , بتوقيت القاهرة

فيديو..رئيس الرقابة الإدارية: "مفيش خطوط حمراء.. وتعويم الجنيه مكافحة للفساد"

 

كشف الوزير محمد عرفان، رئيس هيئة الرقابة الإدارية، عن حدوث طفرة في معدلات ضبط القضايا خلال الـ 3 سنوات الأخيرة، مشيرا إلى أن الفضل يعود إلى توجيهات الرئيس السيسي الصارمة في هذا الصدد.

وقال "عرفان"، خلال جلسة المشروع القومي للبنية المعلوماتية للدولة المصرية، ضمن فعاليات المؤتمر الوطني للشباب: "مفيش خطوط حمراء زي بعض الفترات السابقة كان هناك محاذير"، مشددا على أن ضبط الجرائم يعد جزءا من الإصلاح الاقتصادي الذي تنتهجه الدولة.

ونفى رئيس هيئة الرقابة الإدارية ما تردد عن أن معدل القضايا التي يتم ضبطها مبالغ فيه، قائلا: "كم كبير من القضايا تم ضبطها، لدرجة أن البعض اعتقد أن هناك مبالغة في ضبط هذه القضايا، وبدأوا ينشرون إن المتهم برئ والنيابة خرجته واعتذرت له، لكن النيابة العامة كذبت هذا الكلام"، مؤكدا أن الجميع أمام القانون سواسية".

وفيما يتعلق بالإجراءات الاقتصادية الأخيرة، قال الوزير عرفان، إن الإجراءات الكثيرة التي اتخذتها الدولة في هذا الشأن مثل تعويم الجنيه، مرحلة إصلاحية مهمة جدا وفى نفس الوقت مكافحة للفساد، مبينا: "لو ترك الدولار للاكتناز وأصبح مخزن قيمة، سيحدث اتجار فى العملة، وهذا ما حدث خلال الفترات السابقة"، مشيرا فى الوقت ذاته إلى أن تسعير المنتج بقيمته الحقيقية كلما أمكن يحارب الفساد.

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true