التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 02:18 م , بتوقيت القاهرة

فيديو..مأساة أسرة نهشها المرض والفقر بالوادى الجديد.. والمنزل "غرفة"

"روح الورد" و"شهد" و"محمد"، نماذج حقيقية للكفاح والصبر والمعاناة فى قلب الصحراء الغربية، بإحدى قرى الفرافرة بالوادى الجديد بعد أن وضعهم القدر فى ظروف شديدة الصعوبة، عقب وفاة عائل الأسرة الذى تركهم يواجهون مصاعب الحياة التى لا ترحم.

ا زالت تلك الأسرة تعانى من الفقر المدقع الذى ترك أثره فى محيطهم فهم يعيشون فى منزل غير آدمى ولا يوجد به أية أجهزة كهربائية وتنقصه كافة متطلبات المعيشة الأساسية .

وتقول روح الورد متولى "ربة المنزل" لـ" اليوم السابع " أنها ليس لديها أى مصدر للدخل بعد وفاة زوجها، وتعانى من ظروف صحية بسبب ضعف فى صمام القلب ولا تستطيع توفير العلاج الخاص بها، وتعيش على الأجر اليومى الغير منتظم الذى تتقاضاه ابنتها الطالبة فى المرحلة الثانوية ونجلها الطالب فى المرحلة الإعدادية ويعملان فى المزارع بمنطقة سهل بركة الاستثمارية مما يتسبب فى عدم قدرتهم على الانتظام بالدراسة.

وتضيف روح الورد أن نجلها محمد يعانى من مشكلات صحية فى العين، ولا تستطيع توقيع الكشف الطبى عليه بسبب عدم توفر النفقات المالية للذهاب إلى الطبيب، حيث أن مشكلة ضعف الإبصار لدى نجلها الصغير تتسبب فى عدم قدرته على العمل بشكل منتظم فى فترة الإجازة.

وأكدت روح الورد أن ابنتها شهد تعمل فى الزراعات للإنفاق عليها، قائلة:" كثيرا ما يتقدم لها شباب لخطبتها وتضطر لرفض طلبات الخطبة لعدم قدرتها على توفير جهاز العروس"، حيث أن المنزل الذى تعيش فيه عبارة عن غرفة وحمام ولا تستطيع استكمال البناء وليس لديها أية أجهزة كهربائية وتعتمد فى قضاء حاجتها على الجيران بسبب سوء حالتها المعيشية.

للتواصل مع الأسرة يمكن الاتصال على الرقم التالى : 0922520003