التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 10:03 م , بتوقيت القاهرة

فيديو .. رقية أصغر طفلة تصاب بسرطان المبيض: شعرى وقع من أول جلسة كيماوى ثم طلع تانى

قالت الطفلة رقية عبد العزيز ،والتى تعتبر أصغر طفلة تصاب بسرطان المبيض حيث أصيبت به وعمرها 7 سنوات، وهى حاليا تبلغ من العمر 11 عاما، استطاعت أن تتغلب على سرطان المبيض، وانتصرت على السرطان، وهزمته قبل أن يهزمها فما هى قصة رقية .. تعالوا معنا نتعرف على قصة رقية عبد العزيز أصغر طفلة تصاب بسرطان المبيض.
 
 
قالت رقية عبد العزيز، والتى قابلتها خلال المؤتمر الأول لتعاون جمعيات السرطان العربية اليوم بالقاهرة، والذى عقد تحت رعاية جامعة الدول العربية ، أن رحلتى مع السرطان بدأت منذ أن كان عمرى 7 سنوات، ولكن لم يستطع أحد أن يشخص حالتى حيث أننى كنت أعانى من مغص شديد ومستمر فى منطقة البطن، وذهبت إلى الطبيب ،وأعطانى علاج لمدة 3 أسابيع ولم أتحسن ، وبالتالى ذهبت إلى طبيب آخر فطلب منى إجراء أشعة على البطن ، موضحة أن الأشعة أظهرت أن هناك كيس على المبيض شابك فى المبيض طوله 9 فى 11 سم ، واتضح أنه سرطان.
 
وقال الطبيب الجراح أنه لابد من إجراء الجراحة ،   وإذا لم أقم بإجراء الجراحة سأتعرض لالتهاب بريتونى ، ومضاعفات خطيرة،موضحة أنه تم استئصال المبيض مع الورم، وجزء من الأمعاء والزائدة الدودية ،ووقتها عندما عرفت ذلك قلت أن أنا سأفقد شعرى ،وبالتالى أصبحت غير قادرة على التعامل مع أصدقائى ،ورفضت العلاج وكل شيء لأنى ظننت أن أصدقائى سيبعدون عنى ،ولكن والدتى وقفت بجانبى ،وقالت لى كلما تصبرى تدخلى الجنة ،وأخذت العلاج ،وقدمت فى جمعية رعاية مرضى السرطان ووقفوا بجانبى ، وقاموا بتدريبى وكنت أقوم بعمل أشكال يدوية من الخرز،رغم اننى فى الصف السادس الابتدائى، مضيفة  أن كل ما يكون الواحد له حلم يكون شاطر فى دراسته.
 
وقالت أن تجربة السرطان علمتنى أشياء كثيرة أن أحمد ربنا على كل حاجة ،لأن هذا يعتبر اختبار من ربنا ،وعلمتنى أيضا أنه مهما تعبنا ربنا حيقف بجانبنا وسيساعدنا للتخلص من السرطان ، ويتم شفائنا. 
 
وأضافت أنا حاليا أقوم بعمل متابعة، وبطلت العلاج ،بعد أن تناولت 6 جرعات كيماوى وشعرى تساقط، ولكن طلع أحسن من الأول، مضيفة أن شعرها تساقط من أول جلسة كيماوى، والدكتور كان بيقول أن نسبة شفاء رقية صفر % ،لأنه انتشر فى الجسم كله ،وخلصت الكيماوى، وطلع شعرى من جديد ولم أيأس وكنت العب وأذاكر وكل حاجة كانت طبيعية، وأنا كنت قوية أقوى من المرض وتحديت السرطان حتى تغلبت عليه، وكلمة شكرا لماما قليلة عليها لأنها وقفت بجانبى وساندتنى.