التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 05:20 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. البرلمان الإماراتي يطالب ببرنامج برلماني عربي لدعم القضية الفلسطينية

قال مروان بن غليطة، النائب الأول لرئيس المجلس الوطنى الاتحادى الإماراتي، أن القضية الفلسطينية تمر بمنعطف تاريخي يتطلب تضافر الجهود العربية والوحدة من أجل استمرار دعمها في ظل الجرائم التي ترتكب من جانب الإحتلال الصهيوني، مطالباً بضرورة التوافق على برنامج برلماني عربي بالتنسيق مع المنظمات  الدولية  من أجل الضغط على الكيان  الصهيوني لتحقيق مطالب الشعب الفلسطيني.

 

 

جاء ذلك خلال الجلسة الطارئة لرؤساء المجالس والبرلمانات العربية التي يستضيفها مجلس النواب ضمن الدورة الاستثنائية للاتحاد البرلماني العربي.

 

وأضاف بن غليطة، أن الإمارات منذ تأسيسها تعتبر القضية الفلسطينية، قضيتها المحورية والمركزية، وستظل دائمًا وأبدًا كذلك، حتى نيل الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة، والعيش بكرامة وأمن وآمان.

 

وتابع بن غليطة، أن الدعم من جانب الإمارات للشعب الفلسطينى لا يتوقف، من خلال أحزمة المساعدات المستمرة،  والمشروعات التى يتم أنشائها لخدمته،  مشيراً إلى أن الجرائم التى ترتكب فى حقهم لا يجوز الصمت عليها ، وإسرائيل  يجب أن تتحمل المسؤلية الكاملة عن ذلك أمام المجتمع الدولى والى   التى تتعارض مع جهود السلام، قائلا : " القرارات الأحادية لن تغير إطلاقا من الوضعية القانونية للقدس الشريفه".