التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 12:03 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. رئيس "النواب الليبي": قرار إعلان القدس عاصمة لإسرائيل ضرب لجهود السلام والتسوية بين الفلسطينيين والإسرائليين

 

 

 

أكد رئيس مجلس النواب الليبي عقلية صلح، إن دولة ليبيا تدعم بكل قوة نضال الشعب الفلسطيني للوصول إلي حقوقة، مشددا على أن الوضع الليبي لم يكن ابد حجرة عثرة أمام الليبيين للتعبير عن مواقفهم القومية.

 

 

جاء ذلك خلال الجلسة الطارئة لرؤساء المجالس والبرلمانات العربية التي يستضيفها مجلس النواب اليوم السبت ضمن الدورة الثامنة والعشرين الاستثنائية للاتحاد البرلماني العربي.

 

وقال "عقيلية": إن القضية الفلسطينية صارت قضية ملحة للساسة والمفكرين وأصبحت فلسطين قضية كل مسلم غيور على أرضة، مناهض للاعتداءات التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني من العدوان الاسرائيلي.

 

وأضاف: إن قرر الولايات المتحدة بإعلان القدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية للقدس، يمثل ضرب لجهود السلام والتسوية بين الفلسطينيين والاسرائليين، وسيكون له انعكاسات سلبية على دعم الاستقرار في الشرق الأوسط، وتحدي لجهود إقامة دولة فلسطين وعصامتها القدس الشريف.

 

واشار عقيله، إلي إن ليبيا قدمت العديد من الدعم والتضحيات من أجل الشعب الفلسطيني، ومازل الليبيون مستعدون لدعم القضية الفلسطينية والمشاركة في كافة الجهود التي من شأنها ايقاف الاعتداءات الإسرائيلية على فلسطين وشعبها.