التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 08:37 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. وزيرة التخطيط: شرحنا الإصلاحات الاقتصادية أمام برنامج الأمم المتحدة الإنمائى

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، أنها كمسئولة عن ملف رؤية مصر 2030، وملف التنمية المستدامة، وفى خلال المنتدى السياسى رفيع المستوى الذى تعقده الأمم المتحدة كل عام، ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائى، تقدمت بشكل اختيارى، لشرح ما قامت به مصر فى التنمية المستدامة.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "90 دقيقة"، على فضائية "المحور"، مع الإعلامى محمد الباز، أنها عرضت التقرير فى الجلسة العامة، ويشمل مرحلة الاستقرار السياسى منذ 2014 والبرنامج الاقتصادى، وتحقيق النمو وخفض معدلات البطالة، وترشيد حجم الطاقة، والوفر منه تم توجيهه لفئات الأكثر احتياجاً، والتوسع فى المدن، والعاصمة الإدارية الجديدة، وحاز بقدر كبير من التقدير.

وذكرت وزيرة التخطيط، أنه فى جلسة حوارية مع مجموعة من وزراء التخطيط من بعض الدول، عرضت مرحلة ما بعد الاستقرار السياسى، يتم الاستثمار فى البنية الأساسية، لافتة إلى أنه المرحلة التى تليها الاستثمار فى البشر، والاهتمام بالصحة والتعليم.

وأوضحت أنه كان هناك اهتماماً بتجربة مصر فى مؤتمرات الشباب، وأن يكون هناك منصة للحوار مفتوحة بين السلطة التنفيذية والبرلمانية ورأس الدولة، بلقاء الرئيس السيسى بالشباب، مضيفة أن هناك تحديات.