التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 09:49 م , بتوقيت القاهرة

نشأت الديهى: صحيفة قطرية وراء شائعة اصطدام سفن بقناة السويس

قال الإعلامي نشأت الديهى، إن الشائعات التى تسعى لهدم الدولة المصرية لم تتوقف، مشيرًا إلى أن آخر ما تم رصده هو أن قناة السويس أصبحت غير صالحة وتعانى من مشاكل كثيرة.

 

 

وأضاف "الديهى"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "ten"، اليوم الأربعاء، أن صحيفة "الخليج الجديد" قامت بنشر شائعة أن قناة السويس تعانى من فوضى بعد اصطدام 5 سفن، لافتًا إلى أن هذه الجريدة تابعة لقطر.

وأكد "الديهى"، أنه تواصل مع مسئولين فى قناة السويس وأكدوا أن واقعة الاصطدام التى تم نشرها فى الصحيفة القطرية عارية تمامًا عن الصحة.

من ناحية أخرى وأشار الديهى، إلى أن العراق دولة كبيرة، وهى رمز الصمود والفخر للعرب، مؤكدًا أنه يخشي على العراق من تسلل الإيرانيين إليها.

وذكر أن النخبة الحالية الحاكمة للإيران تهدف إلى إضعاف وإذلال الدولة العراقية، متابعًا "ما يحدث فى العراق الآن ليس يثير جدلاً ثقافيًا أو دينيًا، بل وصلت الأمور إلى استهداف استراتيجى لتدمير العراق"، موضحاً أن إيران تريد تدمير الجيش العراقي لكي تسقط العراق،

وفى سياق أخر، شن "الديهى"، هجومًا حادًا على جواهر آل ثانى زوجة الأمير القطرى تميم بن حمد، وذلك بعد نشرها تغريدة تدعو فيها القطريون إلى عدم الذهاب إلى أداء مناسك الحج.

ولفت "الديهى"، إلى أن النخبة الحاكمة فى قطر تريد تغيير قبلتها من مكة والمدينة المنورة إلى إيران، مشيرًا إلى أن هذه النخبة تسير وفقًا للمنهج الإيرانى.

وأضاف "الديهى"، أن زوجة تميم  توجهت بحديثها إلى القطريون، قائلة: "أتمنى أن يقاوم الشعب القطرى رغبته فى إثبات أن الذهاب للحج أمر طبيعيًا فى هذه الظروف، لأنكم إن لم تتضرروا شخصيًا ربما غيركم تضرر".