التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 04:13 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. سفير اليمن بالقاهرة يفتتح معرض مقتطفات يمنية ويشيد بدعم المصريين لأشقائهم

افتتح الدكتور محمد على مارم سفير اليمن بالقاهرة، والدكتورة أحلام يونس رئيس أكاديمية الفنون الجميلة بالقاهرة معرض الفن التشكيلى "مقتطفات يمنية" للفنان التشكيلى اليمنى محمد سبأ، ويستمر المعرض عدة أيام بأكاديمية الفنون الجميلة بالقاهرة، وتعرض فيه عدد من لوحات الفنان التشكيلى الشاب.

 
 
 

ومن جانبه، أشاد الدكتور مارم باللوحات المعروضة والتى تعبر عن التنوع والتعايش والوحدة الوطنية اليمنية، وقال إن الشباب هم ركيزة الوطن وعماد المستقبل فى كافة مجالات الحياة وعليهم تنعقد الآمال في بناء مستقبل الوطن واليمن الاتحادى الجديد.

وأكد مارم أن الدولة تولى اهتماماً خاصاً بالشباب، وقد تجلى ذلك بوضوح فى مخرجات مؤتمر الحوار الوطنى وفِى كافة سياسات الحكومة اليمنية .

 

وعلى جانب آخر، عبرت الدكتورة أحلام يونس عن إعجابها بالفن اليمنى وسعادتها بإقامة مثل هذه الأنشطة التي تنقل ثقافة اليمن إلى أشقاءهم في جمهورية مصر ، وأكدت إستعداد الأكاديمية للتعاون المستمر في إقامة مثل هذه الأنشطة والفعاليات.

واعتبر الفنان التشكيلى محمد سبأ افتتاح معرضه الأول بمثابة دعم معنوى وحافز كبير له ولزملائه من المبدعين الشباب لاستمرارهم فى العطاء وتمثيل الوطن بصورة مشرفة فى كافة المحافل العربية.

وكان السفير مارم قد ناقش مع الدكتورة أحلام أوجه التعاون مع الأكاديمية وعبر عن امتنان اليمن قيادةً وشعباً للأشقاء فى جمهورية مصر العربية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي ودعمهم الشعب اليمنى.

حضر افتتاح المعرض المستشار عائشة العولقي مدير المركز الثقافي بالقاهرة وعدد من المثقفين والمهتمين من اليمن ومصر.