التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 04:09 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. سفيرنا بالنمسا: مصر استطاعت خلال 4 سنوات فرض واقعا جديدا حافظت معه على تماسكها

أكد السفير عمر عامر سفير جمهورية مصر العربية في فيينا ومندوبها الدائم لدى المنظمات الدولية أن مصر استطاعت خلال السنوات الأربع الماضية ان تفرض واقعا جديدا ومغايرا حافظت معه على تماسكها وكيانها الوطني ومواجهة تحديات جسام.

جاء ذلك في كلمة السفير عمر عامر في الاحتفال الذي أقامته سفارة جمهورية مصر العربية في النمسا بمناسبة الذكرى السادسة والستين لثورة 23 يوليو المجيدة بحضور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية والكرازة المرقسية.

وقال سفير مصر في النمسا إنه بالرغم مما واجهته مصر من مصاعب عدة وإرهاب غاشم استهدف تقويض أمنها واستقرارها فإنها ظلت قادرة على مواصلة جهود التنمية والتطوير والتحديث بكل إصرار وعزيمة لا تلين من أجل غدا أفضل ومستقبل أكثر إشراقا لمصر وشعبها الكريم.

وأضاف أن الدولة المصرية تشهد تقدم اقتصادي واعد ومشروعات قومية عملاقة وسياسات اقتصادية واجتماعية تهدف إلى تحقيق تنمية عادلة ومتوازنة تستند في جوهرها الى رؤية علمية واضحة والآخذ بالمعطيات الدولية الجديدة في عالم بات يموج بتغير دائم ولا مكان فيه إلا لمن يجيد استثمار الفرص والتغلب على التحديات.

وقال السفير عمر عامر سفير مصر فى فيينا ومندوبها الدائم لدى المنظمات الدولية إن ثورة 23 يوليو مثلت نقطة تحول رئيسية في تاريخ مصر المعاصر وجاءت تعبيرا عن آمال وطموحات المصريين في الاستقلال والحريّة والسيادة الوطنية وكانت نموذجا يحتذى للدول العربية والإفريقية للسعي نحو حياة أفضل.

ووجه عامر الشكر لأبناء الجالية المصرية في النمسا لما يقدمونه من نموذج يحتذى في ولائهم وانتمائهم لوطنهم الأم مصر.

وقد رحب سفير مصر بقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية والكرازة المرقسية والذي شارك في احتفال السفارة المصرية في فيينا بثورة 23 يوليو، موجها التحية والتقدير لقداسته لرسالته السامية رسالة المحبة والسلام التي يحملها بفكر منفتح وقلب متسع مثلتها لقداسته زيارة رعوية ناجحة للنمسا.

ومن جانبه قال قداسة البابا تواضروس الثاني أن مصر هي بلد النيل الذي يشرب منه شعب مصر مسلميه ومسيحييه الذين يمثلون النسيج الوطني الذي لا يمكن لأحد أن ينال منه وان نهر النيل بفرعيه إنما يمثل الإنسان المصري الذي يدعو الله أن يحميه ،مشيرا إلى أن الوحدة الوطنية في مصر ستظل رمز الوطنية للشعب المصري.

وقد شارك في حفل السفارة بالاحتفال بذكرى السادسة والستين لثورة 23 يوليو كبار الشخصيات السياسية والبرلمانية في النمسا وأبناء الجالية المصرية وسفراء دول ورؤساء البعثات الدبلوماسية العاملة في فيينا وممثلي المنظمات الدولية للأمم المتحدة.