التوقيت الأربعاء، 18 يوليه 2018
التوقيت 11:54 م , بتوقيت القاهرة
رئيس التحرير: هاني رفعـت
رئيس التحرير: هاني رفعـت
|

تابعونا على

|

أخبار

فيديو...التعليم: حرمان 58 طالبا عامين من دخول الامتحانات لنشرهم أسئلة على الإنترنت

نتيجة الثانوية العامة
 
قال الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، إن الهيئة الفنية لواضعى الامتحانات بذلت مجهودا كبيرا، والأسئلة كانت وفق مواصفات الورقة الامتحانية موجها الشكر لمقدرى الدرجات لبذلهم مجهودا كبيرا وأيضا الملاحظين رغم أن مكافآت الامتحانات قليلة ولكنهم أدوا مهمة وطنية. 
 
وأكد رضا حجازى خلال المؤتمر الصحفى أن لجنة الغش الإلكترونى كانت ترصد كل محاولات الغش التى ظهرت، موضحا أن فرصة وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص تحقق بشكل كبير كانت غير موجودة فى امتحانات السنوات الماضية.
 
 
وأوضح أن لجان محافظة شمال سيناء كانت من أفضل الامتحانات ، حيث لم تأت إلا بمخالفة واحدة، موضحا أنه لا توجد أى حالات تسريب.
 
وأضاف أن هناك 58 حالة شيروا أسئلة وتم حرمانهم عامين وإحالتهم للنيابة وتم إلغاء امتحان 224 طالبا لمدة عام ، كما تم رصد تطابق فى الإجابات لـ 82 طالبا فى سوهاج ، وتم حرمانهم من الامتحانات لمدة عام وهى ما كانت تسمى لجان ولاد الأكابر كما أن محضر ضبط هؤلاء الطلاب جاء بالأرقام السرية.
 
 
وأكد أن الطلاب غشوا فى مادة الفلسفة كما تم حرمان 203 طلاب من المادة ومخالفات أخرى وصلت إلى 1411 حالة وهى قليلة مقارنة بالعام الماضى.
 
 
 
 

تابعونا على


الأكثر مشاهدة

ما وراء الخبر
أخبار
دوت تي في
بيزنس
خليج
فن ومنوعات
دوت كورة
مقالات