التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 01:14 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو..وزير التعليم: نظام تعليمى جديد ينتج جيلا من المبدعين والادباء

 

أثنى الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم على دور الصحافة فى الالتزام بما يصدر من بيانات من الوزارة وعدم الانسياق وراء الشائعات مما ساهم فى تشكيل وعى مجتمعى سليم، حول جهود الوزارة فى هذا الشأن.

وأضاف وزير التعليم خلال مؤتمر صحفى، للإعلان عن نتيجة الثانوية العامة، أن الثانوية العامة تمثل عنق زجاجة يعانى ابنائنا منه للخروج الى بر الامان، ويعانى معهم اولياء امورهم والمجتمع باسره.

وقال وزير التربية والتعليم، وعليه تبرز اهمية مساعى الوزارة فى القضاء على تلك المعاناة من خلال استحداث نظام جديد لتقويم الطلاب فى الثانوية العامة يمكن الطلاب من خوض تجربة تعليمية حقيقة خالية من الجو النفسى المشحون والرغبة العارمة فى الحصول على اعلى المجموع دون النظر الى جودة عملية التعليم والتعلم داخل المدرسة.

وقال إن تطوير نظام التعليم يجب ان تبدا من مرحلة رياض الاطفال، انطلاقا من كونها البداية الحقيقة لتشكيل شخصية الطفل، واكتشاف قدراته وتعريفه بالعالم من حوله، ونمضى قدما نحو بناء نظام  تعليمى جديد، ينتج جيلا من المفكرين والادباء والمبدعين ويزيل اسباب التوتر والتهديدات التى تعيشها الاسرة المصرية طوال مراحل التعليم قبل الجامعى، بدعم من الرئيس السيسي.