التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 10:22 م , بتوقيت القاهرة

تويتر توجه ضربة قاضية للحسابات المزعجة وتقرر حذفها نهائيا

 

قررت شركة تويتر القيام بحملة تطهير لحسابات مستخدميها، ضمن خطتها لخلق حالة من الثقة وتشجيع صحة المحادثات على تويتر.

وقالت الشركة عبر مدونتها الرسمية، أنها قامت على مدار السنوات الماضية بإغلاق العديد من الحسابات بعد اكتشاف تغييرات مفاجئة في سلوكها، حيث قامت الشركة بالتواصل مع مالكي الحسابات لإثبات ملكيتهم للحساب وإعادة تعيين كلمة المرور، ولكن لم يقوموا بالرد وبالتالي تم إغلاق حساباتهم وعدم تمكينهم من تسجيل الدخول إليها.

وشددت الشركة على أنها ستقوم خلال الأسبوع الجاري بإزالة هذه الحسابات المغلقة وحذفها من أعداد المتابعين للحسابات حول العالم، وكنتيجة لذلك قد ينخفض عدد المتابعين المعروض في العديد من الملفات الشخصية.

وقالت الشركة "سيلاحظ معظم الناس تغييراً في أربعة متابعين أو أقل؛ أما الآخرون الذين لديهم أعداد أكبر من المتابعين، فسيواجهون انخفاضاً أكبر، وندرك أن ذلك قد يشكل صعوبة بالنسبة للبعض، ولكننا نعتقد أن الدقة والشفافية تجعل خدمة تويتر أكثر موثوقية للمحادثة العامة".

وأوضحت الشركة أنها تبذل عدة جهود ستظهر خلال الأيام المقبلة بشآن الاكتشاف الاستباقي للحسابات التي تشكل إزعاجا لباقي المستخدمين المتواجدين على المنصة ويشاركون تغريداتهم بفاعلية وثقة.

 

ما هي الحسابات التي سينطبق عليها قرار الإغلاق؟

إذا اكتشفت الشركة تغييرات مفاجئة في سلوك الحساب، فقد يتم قفل الحساب والاتصال بمالكه للتأكد من أنه لا يزال يتحكم فيه، وقد تتضمن هذه التغييرات المفاجئة في سلوك الحساب التغريد بأعداد كبيرة من الردود أو الإشارات غير المرغوب فيها أو التغريد بروابط مضللة أو إذا قام عدد كبير من الحسابات بحظر الحساب بعد الإشارة إليهم، وأحيانًا تقوم الشركة بقفل حساباً إذا لاحظنا نشر مجموعات من عناوين البريد الإلكتروني وكلمات المرور من الخدمات الأخرى وأن هذه المعلومات يمكن أن تعرض أمان الحساب للخطر، لذلك تطلب من الحسابات تغيير كلمات المرور الخاصة بهم بغرض الحماية.

 

كيف تختلف هذه الحسابات عن السلوكيات المزعجة أو الحسابات الآلية؟

شركة تويتر قالت "في معظم الحالات، يتم إنشاء هذه الحسابات من قبل أشخاص فعليين ولكننا لا نستطيع أن نؤكد أن الشخص الأصلي الذي أنشأ الحساب لا يزال يتحكم فيه وقادر على الوصول إليه، وعادةً ما تُظهر الحسابات الآلية المزعجة سلوكاً غير مرغوب فيه من البداية، ويمكن التنبؤ به بشكل متزايد بواسطة أنظمتنا، ويمكننا استخدام تقنياتنا الخاصة لإيقاف تشغيلها تلقائيا".

 

هل ستتأثر تويتر بهذا القرار؟

تويتر أكدت أنها لن تتأثر بإزالة الحسابات المقفلة من المتابعين، وأن ذلك لن يؤثر على مقاييس المستخدمين النشطين شهرياً أو يومياً، وشددت على أن مقاييس المستخدمين النشطين شهرياً أو يومياً لا تتضمن الحسابات المقفلة التي لم يتم تعيين كلمة مرور لها خلال أكثر من شهر.