التوقيت الجمعة، 26 فبراير 2021
التوقيت 11:42 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. مبنى الزوار الجديد بمنطقة تطوير هضبة الهرم

 

يضم مشروع تطوير هضبة الهرم مبنى الزوار، وهو يعتبر محطة أو ممر عبور من النطاق الخارجى إلى نطاق المجال الأثرى، حيث سيتمكن الزوار باستعمال طفطف كهربائى صديق للبيئة من التنقل بين الزيارات المختلفة فى المنطقة حسب برامج الزيارة.

مركز الزوار منطقة انتقالية ويكون الوصول إليه من المدخل الجديد من طريق القاهرة الفيوم على مساحة حوالى 4000 متر مربع، يتكون من منطقة الدخول التى تحتوى على ساحة الدخول ومنافذ بيع التذاكر وقاعة عرض سينمائى وقاعة عرض متحفى ومكتبة وكذلك إدارة المبنى وخدمات الزوار، كما يحتوى على مساحة 500 متر مربع مخصصة للاستخدام بزارات وكافيتريا وأنشطة لتحصيل إرادات لزيادة دخل وزارة الآثار وزيادة الدخل القومى.

وقال المهندس وعد أبو العلا، رئيس قطاع المشروعات بوزارة الآثار، إن مشروع هضبة الهرم، أوشك على الانتهاء، حيث إنه تم استكمال الأعمال الإنشائية بالكامل، ولا تتبقى سوى الأعمال الخدمية البسيطة.

وأوضح رئيس قطاع المشروعات بوزارة الآثار، فى تصريحات سابقة لـ"اليوم السابع"، أن الأعمال المتبيقة، والتى يتم العمل على الانتهاء منها هى فى الوقت الجارى، المرافق ومنها تركيب الكابلات الكهربائية بالمنطقة، وخزانات مياه للحرائق، وصرف صحى، وذلك سيتم الانتهاء منه خلال العام الجارى.لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true