التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 09:36 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.... رئيس مؤسسة بنديتى الإيطالية: قفوا إلى جانب القيادة السياسية ومؤامرة دولية

قال أوجينيو بنديتى رئيس مؤسسة "بنديتى" الإيطالية أن الفترة المقبلة فى مصر ستكون فترة رخاء اقتصادى وهو الأمر الذى سيشجع المستثمرين الايطاليين للعودة إلى قلعة استثماراتهم فى الشرق الأوسط وهى مصر، متوقعا أن يتم إعادة عدد من المشروعات الاقتصادية الايطالية الضخمة التى تم تجميدها خلال الفترة الماضية.

وأعرب بنديتى فى تصريحات للوفد الإعلامى المصرى فى روما عن سعادته عقب الإعلان عن الاكتشاف الجديد لشركة اينى الإيطالية وهو حقل نور الذى سيحمل الخير لمصر، مؤكدا أن حقل نور به احتياطات ضخمة جدا من الغاز الطبيعى، موضحا أن هذا الاكتشاف سيغير الخريطة الاقتصادية المستقبلية لمصر حيث ستعد من أكبر منتجى وصدر الغاز الطبيعى فى العالم، مضيفا "ستصبح غنية جدا ولن تأخذ أية قروض مرة آخرى فى المستقبل من البنك الدولى أو صندوق النقد بل ستزيد من مساهماتها فيهما".

وحول الفاعليات المصرية التى تم تنظيمها خلال الفترة الماضية وعلى رأسها افتتاح معرض لمستنسخات كنوز الفرعون الصغير توت غنخ آمون فى روما، أكد رئيس مؤسسة بنديتى الإيطالية أن هذه الفاعليات تعد نوع من التعبير عن حب إيطاليا لمصر، مؤكدا أنها رسالة ودعوة فى ذات الوقت موضحا أن الرسالة التى أرادت المؤسسة توجيهها هى أن مصر دولة آمنة ودولة سلام، والدعوة تتمثل فى دعوة الإيطاليين للعودة من جديد لزيارة مصر، على حد تعبيره.

وقال بنديتى أن هذا هو الوقت المناسب لتأكيد هذه الدعوة للشعب الإيطالى خاصة وأن العلاقات المصرية الايطالية خلال العاميين الماضيين لم تكن على المستوى المأمول، مؤكدا ان تنظيم معرض المستنسخات الآثرية المصرية تم من خلال التعاون المصرى مع إدارة الآثار المصرية والسفارة المصرية فى روما، متوجها بالشكر لكل من تعاون معه فى إنهاء ترتيبات هذا المعرض سواء من المصريين والإيطاليين خاصة وزير الآثار خالد العنانى.

وأكد رئيس مؤسسة بنديتى الإيطالية أن المعرض يحمل رسالة سلام ويؤكد دائما أن مصر خلال 7 الالاف عام لم تقم بأى غزو للقارة الأوروبية وهى دائما تؤمن بأن السلام دائما أفضل من الحروب، على حد قوله.

وقال بنديتى أن جميع المصريين يعيشون فى آمن وسلام وليس هناك اى اختلاف أو أية فروق بين المصريين سواء المسيحيين أو المسلمين فالجميع يعيش فى سلام ويحترم الآخر، مؤكدا أن سر قوة مصر هى استيعاب الجميع، مشيرا إلى أن مصر هى الأقرب إلى أوروبا فالأوروبيين يعتزون دائما بمصر لأنها دولة ذات حضارة وتاريخ، لافتا إلى علاقته مع الزعيم الراحل جمال عبد الناصر أثناء عمله خلال المشاركة فى بناء السد العالى عبر شركته التى كانت مختصة فى مجال نقل كهرباء السد العالى إلى كافة الأبراج فى جميع ربوع مصر.

وتطرق  أوجينيو إلى جده بنديتى مؤسس المستشفى الإيطالى الذى حضر إلى مصر عام 1903 وأسس المستشفى التى لا تزال موجودة فى منطقة العباسية، مشيرا إلى أنه يستكمل مسيرة جده فى رعاية المستشفى حيث يعمل فى المستشفى حوالى 1500 شخص وتقوم بإجراء 30 ألف عملية جراحية للمصريين، مؤكدا ان المستشفى تمتلكها حاليا المؤسسة الخيرية الإيطالية.

 

ولفت بنديتى إلى الاجراءات التى تقوم بها المؤسسة لتطوير المستشفى حيث تم شراء 60 وحدة عناية مركزة وأجهزة تنفس صناعى وتجديد قسم أمراض النساء بـ 4 غرف عمليات وتجديد بنك الدم، موضحا أنه يجرى حاليا اجراءات لشراء سبعة غرف عمليات جديدة كمساهمات خاصة لا تتحمل الحكومتين المصرية أو الايطالية أية مبالغ، مضيفا بالقول "المستشفى مؤسسة خيرية غير حكومية تقدم خدماتها بأسعار رمزية"، مشيرا إلى أن مؤسسته بصدد انشاء مستشفى ايطالى آخر فى  مدينة بورسعيد.

وعبر بنديتى عن أمله أن يدفن فى مصر مرتديا قلادة النيل فى صدره بجوار قبره جده، مشيرا إلى لقاءه الأخير مع الرئيس الأسبق جمال عبد الناصر الذى وجه له الشكر على ما قامت به شركته فى نقل كهرباء السد العالى، مضيفا " الرئيس عبد الناصر لا تنسى أن مصر أم الدنيا" وهى نفس العبارة التى كان يرددها جدى.

وأعرب بنديتى عن أمله فى لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى وقال "حتى الآن لم ألتق بالرئيس السيسى وأرغب فى لقاءه "، مشيرا إلى أن مصر تعرضت فى السنوات الأخيرة لمؤامرة وكان هناك تحالف ضد مصر هدفه عدم الاستقرار، مؤكدا أن الجميع يعلم من هو صاحب مصلحة عدم استقرار مصر حتى يتم الاستيلاء ثرواتها وهم نفس الأشخاص الذين قاموا بنشر الفوضى فى ليبيا والدول الاخرى لنهب ثرواتها.

ووجه بنديتى دعوة إلى جموع الشعب المصرى بضرورة وقوفهم إلى جانب بلادهم بإعطاء الثقة الكاملة للرئيس عبد الفتاح السيسى حتى يستطيع أن يحمى مصر وثرواتها، مضيفا "نحن دائما مع مصر فى حربها ضد الارهاب".

وأكد أن مصر كانت فى الفترة الماضية ضحية لقوى الشر التى حاولت اضعافها وتفتيت وحدة الشعب المصرى، داعيا المصريين لضرورة التعلم من الشعب الإيطالى فى كيفية الاتحاد حول القيادة السياسية للتصدى لقوى الشر.

وردا على سؤال حول مسار العائلة المقدسة إلى مصر، أوضح بنديتى أنه طرح فكرة تنظيم رحلات الحج فى مسار العائلة المقدسة على وزير السياحة الأسبق يحيى راشد، مؤكدا انه تم تجديد المقترح من جديد على الوزيرة رانيا المشاط التى دعمت المقترح وتم بالفعل تنظيم أول رحلة للعائلة المقدسة فى مصر وشارك بها أسقف روما وأسقف فيتيربو، مشيدا بالمجهود الكبير الذى قام به السفير هشام بدر سفير مصر فى روما لنجاح هذا المقترح، لافتا إلى زيارة البابا تواضروس الثانى يوم الجمعة المقبل إلى روما، وأضاف "البابا تواضروس وجه لى دعوة لحضور القداس المقرر أن يقيمه فى كنسية بولس الرسول يوم الأحد المقبل فى الفاتيكان"، مضيفا "هذه أول مرة ستحدث فيها صلاة فى الفاتيكان لبابا الأقباط الأرثوذكس".

وأعرب بنديتى عن اعتقاده أنه سيتم تنظيم رحلة حج كبيرة لمسار العائلة المقدسة فى أعياد الميلاد، مرجحا مشاركة ما يقرب من ألف شخص فى ظل اهتمام شركات السياحة الايطالية التى بدأت فى الترويج لبرامج الحج السياحى فى مصر، مضيفا بالقول "بعد الحفاوة التى وجدها أول فوج من حجاج رحلة العائلة المقدسة فى مصر من كافة المسئولين المصريين أعتقد أن هذه رسالة لكل العالم وليس فقط للايطاليين للاستمرار فى رحلات الحج إلى مصر"، متوقعا وفود أعداد كبيرة من الحجاج الوافدين إلى مصر خلال الفترة المقبلة.

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true