التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 12:38 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. الأول على مستوى الجمهورية بمدارس مياه الشرب: اخترت المدرسة لضمان الوظيفة

"اخترت مدرسة المياه علشان الوظيفة وكان هدفى دخول كلية الهندسة".. بهذه الكلمات بدأ أحمد على فهمى،  الحاصل على المركز الأول بمدارس مياه الشرب بمحافظات مصر، بمجموع 690 درجة  وتقدير  57 .98%، حديثه ومشواره مع التفوق.

وقال: "والدى يعمل موظفًا إداريًا بإسعاف المركز الطبي بمدينة بنى سويف الجديدة شرق النيل، ووالدتى ربة منزل، وأنا أكبر أشقائى الثلاثة "بنت وصبيان" فى مراحل التعليم الابتدائى والثانوى، مضيفًا: "اعتدت على التفوق فى المرحلتين الابتدائية والإعدادية والتحقت بالثانوى العام لمدة شهر ونصف ثم انتقلت إلى المدرسة الفنية الصناعية لمياه الشرب والصرف الصحى، ومعظم معلمى المواد النظرية ومهندسي العملى يمتلكون مهارة توصيل المعلومة بإشراف من المهندس محمد سعيد نشأت رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب ببنى سويف والمدرسة".

واستطرد أحمد على: "فى الصف الأول حصلت على المركز الخامس بين طلاب دفعتى وحظيت بتكريم وشهادة تقدير بحضور المهندس خالد المهدى  المشرف العام على المدارس الفنية الصناعية، لمياه الشرب والصرف الصحى.

وتابع أحمد على:  "فى الصف الثانى تأخرت فى الترتيب  بسبب إخفاقى فى درجات العملى، ولكن والدى نصحنى ببذل جهد أكثر لأعود إلى تفوقى وكانت نصائحه لى حافزًا على المذاكرة وتحصيل العلم إذ كنت أحسن توزيع ساعات يومى  ما بين المدرسة والمذاكرة لمدة ثلاث ساعات متواصلة وزادت لأربعة وخمسة أثناء مراجعة المواد قبل الامتحانات، فضلاً عن أن أسرتى هيأت لى الجو الملائم للمذاكرة، ما أدى إلى حصولى على المركز الأول فى الصف الثالث  بمدرسة المياه على مستوى الجمهورية .

وأشار أحمد إلى اختياره خلال دراسته هذا العام  لأداء شرح عملى  لتجربة اختبار رمل المرشحات ونسب الكلور والشبه على أحد الأجهزة،  وذلك أمام  المهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف أثناء زيارته لمدرسة المياه .

وأوضح والد  أحمد  أن ابنه سوف يلتحق بكلية الهندسة جامعة بنى سويف ما  يعد حافزًا لباقى أشقائه الثلاثة لافتًا إلى أن أحمد يتسم بالهدوء وحسن الخلق وسعة الصدر وطاعة والديه، كما يمتلك مهارة تركيب وصلات الكهرباء ودهان الحوائط وهذا ما فعله داخل المنزل.