التوقيت الأحد، 24 يناير 2021
التوقيت 07:40 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو..هشام عرفات: السكة الحديد تعاقدت مع 100 جرار جديد لنقل البضائع

أكد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل والمواصلات، أن مصر اعتمدت على النقل النهرى لنقل البضائع منذ الالاف السنين، مشيرا إلى أن دعم المحروقات، دفع إلى التوجه للنقل البرى وإهمال النقل النهرى.

وقال عرفات فى لقاء خاص على فضائية اكسترا نيوز، أن الدولة تولى اهتمام خاص بمنظومة الطرق، مشيرا إلى أنه تم إضافة ما يقرب من 7 ألاف كيلو للشبكة القومية للطرق، وقرب الانتهاء من الدائرى الإقليمى، مؤكدا تجهيزه لافتتاحه من قبل الرئيس فى احتفالات 23 يوليو.

وأوضح عرفات أن مصر تنقل حوالى 600 مليون طن، مسجلين، فى حين أن النهر النقلى ينقل فقط 4 مليون ونصف، ومثلهم عن الطريق السكك الحديد، والباقى يتم نقله برا.

وأكد عرفات ان السكك الحديد تعاقدت على 100 جرار جديد، مخصص لنقل البضائع فقط، واستحداث نظام جديد لاشارات السكك الحديد، والاتفاق مع الهيئة العربية للتصنيع، لتصنيع عربات بضائع جديدة.

وشدد عرفات على أن الوزراة تسعى لتفعيل النقل النهرىن موضحا أنه تم وضع حجر أساس لموانئ فى سوهاج وقنا وأسيوط، وستم طرحها للقطاع الخاص بحق انتفاع وفقا للقانون، مشيرا إلى أن دور الدولة فى منظومة النقل النهرى سيتمثل فى تأمين المجرى وتطهيره، وتفعيل منظومة امان وتطوير البنية التحتيتة للمجرى.

 

 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true