التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 07:15 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. ملايين الأتراك يبدأون التصويت في انتخابات مصيرية

 

 

 

انطلقت اليوم الأحد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المبكرة في تركيا والتي سيتاح لأكثر من 56 مليون ناخب تركي الإدلاء بأصواتهم فيها.

وتشهد الانتخابات الرئاسية الحالية منافسة كبيرة بين الرئيس رجب طيب أردوغان و6 مرشحين منافسين آخرين.

وتنبئ استطلاعات الرأي أن هذه الانتخابات لن تحسم من الجولة الأولى وأن احتمالات اللجوء إلى جولة ثانية بين أردوغان وأقرب منافسيه تبدو كبيرة، بحسب صحيفة "الزمان" التركية.

وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها صباح الأحد أمام ناخبين يبلغ عددهم 56 مليونا و322 ألفا و632 ناخباً للإدلاء بأصواتهم لانتخاب رئيس للجمهورية ونواب البرلمان في 180 ألفا و64 صندوقا انتخابيا، موزعين على جميع أنحاء الولايات التركية.

وتشهد الانتخابات الرئاسية الحالية منافسة محتدمة بين الرئيس الحالي رجب طيب أردوغان وأبرز منافسيه المعارض محرم إينجه مرشح حزب الشعب الجمهوري.

وشهد اليوم الأخير من الحملة الانتخابية السبت، سجالا حادا بين أردوغان وإينجه، خلال تجمعات انتخابية حاشدة لكل منها في إسطنبول.

وتشهد الانتخابات الرئاسية الحالية مشاركة مرشح من خلف القضبان ألا وهو صلاح الدين دميرتاش، مرشحًا عن حزب الشعوب الديموقراطي الكردي، وسيكون التصويت الكردي من العوامل الحاسمة في هذه الانتخابات المزدوجة، حيث يهدد حزب العدالة والتنمية الحاكم بخسارة غالبيته في البرلمان.