التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 04:05 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. من ينقذ الطفلة "ملك" من ضمور المخ وسرطان وشلل باللسان

 

 

"ملك" طفلة بريئة حلمت أسرتها أن تكون كباقى الأطفال تلهوا وتلعب ولكن المرض أقعدها ذليلة منذ ولادتها تتألم ولا تستطيع أن تشكو حالها من شدة هذا المرض الذى أصابها وضمور المخ والسرطان وعانت منه كثيرا.

 

أسرة بسيطة تقيم فى مركز أبو المطامير بمحافظة البحيرة، والأب يدعى صبرى محمد، عاجز ومريض بالسرطان وطريح الفراش، والأم تعمل وتكد لتوفير نفقات أسرتها وسط قلة الحيلة، ويعيشون جميعا فى منزل بسيط بالايجار وسط قرية بمركز أبو المطامير عاجزين عن علاج ابنتهما ملك صبرى المريضة بضمور بالمخ وسرطان فى الأحبال الصوتية وشلل فى اللسان.

 

ولدت "ملك" وهى مصابة بضمور فى المخ، و تسبب العلاج فى إصابتها بمشاكل كثيرة وسرطان فى الأحبال الصوتية وشلل فى اللسان ليعجز والديها عن إيجاد أموال لاستكمال علاجها، خاصة أن الوالد مصاب بالسرطان طريح الفراش ووالدتها تعمل باليومية لتنفق على الأسرة.

 

 تروى الأم مأساة ابنتها ملك لـ"اليوم السابع" متمنية مساعدتها من قبل المسئولين وأصحاب القلوب الرحيمة و أن يكتب الله الشفاء لابنتها، قائلة: ابنتى تعانى من ضمور بالمخ منذ والدتها وتحتاج إلى علاج يستمر لفترة طويلة مضيفة تعبنا من الديون لعلاج ملك وزوجى مريض.

 

وتابعت والدة "ملك" بنتى مصابة بضمور فى المخ وعجزت عن إيجاد علاج لها، اتجهت للكثير من الأطباء الذين كتبو لنا على أدوية شهرية قيمتها أكثر من 2000 جنيه، ولا نستطيع أن نوفره شهرياً، فبعنا ما نمتلكه حتى فرش وأثاث المنزل وأصبحنا الآن عاجزين عن توفير علاجها شهريا وأثقلتنا الديون.

 

وأكملت الأم وعينيها تزرف بالدموع : لم نترك الأمل لحظة واحدة فى علاج ابنتنا والتى أتمنى أن يكتب الله لها النجاة والشفاء، مضيفة أن التشخيصات تؤكد أن ابنتها يمكن علاجها، لكنها لا تستطيع توفير نفقات العلاج.

 

ونتمنى من الله أن يساعدنا أهل الخير ومحافظ البحيرة ووزير الصحة فى علاجها وعلاج زوجى، ومساعدتنا فى توفير لقمة العيش.