التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 10:25 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. لون وشجع وأفرح.. رحلة "فراولة" 7 سنين بتلون وشوش الأطفال قبل الماتشات

كرنفال حقيقى  تحتضنه الشوارع المصرية أثناء مباريات كأس العالم المقامة حاليصا فى روسيا، فبسبب مشاركة المنتخب المصرى فى البطولة  اجتاحت الفرحة الشوارع، دون النظر للتنائج، وكان لمنطقة وسط البلد وخاصة شارع الألفى المشهور بوجود عدد كبير من المقاهى فيه نصيب الأسد من تلك المظاهر الاحتفالية.

فقبل بدء المباراة ب 3 ساعات يمتلأ الشارع عن آخره، وتتعالى الصيحات التشجيعية على أنغام المزاميز من الشباب، وأمام أحد المقاهى حملت" فراولة" صاحبة ال30 عام 3 أكواب  بها ألوان مياه وفرشاه معلنة عن مشاركتها فى هذا المهرجان بفنها وتلوينها لوجوه الأطفال ورسم العلم المصرى عليه.

" من 2011 وأنا متعودة أشارك فى الماتشات المهمة برسم العالم على شوشو الأطفال"، كلمات قالتها فراولة ل"اليوم السابع"، حول تواجدها فى تلك المنطقة، فبالرغم من عدم تخصصها فى الفنون إلا أنها تتبع تلك الطريقة لإدخال الفرحة على قلوب الأطفال فى المناسبات الهامة مثل مباريات كرة القدم.

" اشتغلت ميكب أرتست وبنظم جولات بالعجل"، تلك هى الانشطة التى تفضلها فراولة بجانب ما تفعله فى شوارع وسط البلد، وعن تواجدها فى تلك المنطقة الممتلئة بالشباب تقول فراولة" أصحاب القهاوى والمطاعم هنا حفظونى فمفيش حد بيضايقنى".

تحرص فراولة على التواجد فى أحد شوارع وسط البلد قبل كل مباراة ب 4 ساعات وتستقبل الأطفال والمارة ملونة علم مصر على ووجوههم، واسم ورقم تى شيرت اللاعب محمد صلاح والذى يطلبه الأطفال بأنفسهم.

بضعة جنيهات هى ما تكتسبه فراولة من وراء تلك المناسبات التى يتابعها الجمهور فى الشوارع، وهو ما يعينها على شراء الخامات المستخدمة، ولكن الأهم بالنسبة لها هو المشاركة ورسم الفرحة على وجوه الأطفال مع مشاركة مصر فى كأس العالم.