التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 07:20 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. محافظ البحيرة لـ "وفد العائلة المقدسة": احكوا لأحبابكم عن مصر بلد الأمن والأمان

 

 رحبت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة بأول وفد سياحي من دولة الفاتيكان بالأديرة الأثرية بمنطقة وادي النطرون بالبحيرة، وذلك من خلال برنامج "مسار رحلة العائلة المقدسة" التي تنفذه وزارة السياحة .

 

ومن جانبها، أكدت محافظ البحيرة أن مصر هي بلد الأمن والأمان وأرض مصر أرض الكنانة مهبط الرسل والديانات السماوية .

 

 

وطالبت محافظ البحيرة جموع السائحين أن يكونوا رسلا في بلادهم يروون عن مصر وأمنها وحضارتها العظيمة التي ليس لها مثيل والتي تعد من أعظم الحضارات في العالم .

 

وأوضحت محافظ البحيرة  في تصريحات خاصة أن هناك تنسيقا كاملا بين المحافظة ووزارتي السياحة والآثار وجميع الوزارات والجهات المعنية من أجل تطوير مدينة وادي النطرون والمقاصد السياحية بها ودفع الاستثمارات وتحقيق مزيد من الجذب السياحي واستقبال الأفواج السياحية لزيارة مسار العائلة المقدسة بوادي النطرون كأحد المزارات الدينية المسيحية  

 

وأضافت المهندسة نادية عبده أن هناك خطة متكاملة لتطوير جميع المرافق بمركز وادي النطرون بما فيها الأديرة القبطية التي تعد الرحلة الثالثة من مسيرة العائلة المقدسة والتى تضم 4 أديرة قبطية وهم دير الأنبا بيشوي والبراموس والسريان والأنبا مقار.

 

وأوضحت محافظ البحيرة أن خطة المحافظة في هذا الشأن تتضمن تصميم لافتات دعائية للبرنامج السياحي على طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي وتشجير مداخل مدينة وادي النطرون بأشجار النخيل ورفع كفاءة الإنارة بمركز وادى النطرون بالكامل ورفع كفاءة مصادر مياه الشرب وازدواج الطرق الحيوية المؤدية لمنطقة الأديرة.

 

 

وقالت محافظ البحيرة إنه تم توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة السياحة لتطوير مواقع العائلة المقدسة بمنطقة الأديرة بوادى النطرون بتكلفة 250 مليون جنيه بالإضافة إلى الدعم المقدم من المحافظة.