التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 04:37 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو..الإهمال يضرب سكة حديد سوهاج.. حوادث متكررة بسبب "فتحة الموت"

 
خطر كبير يداهم الأهالى بمحافظة سوهاج وخاصة أهالى منطقة المخبز الآلى وذلك بسبب "فتحة" بالسكة الحديد بالقرب من مديرية القوى العاملة، يمر الأهالى بها دون رقابة يوميا مما تسبب فى العديد من الحوادث بصفة مستمرة، والغريب فى الأمر أن الكوبرى الذى من المفترض أن يسير عليه الأهالى للمرور إلى الجانب الآخر بلا حراك فلا يوجد به إنارة وتحوطه القمامة من كل الجوانب، بالإضافة إلى غرفة صغيرة أسفل الكوبرى قد تكون مأوى للخارجين على القانون فى هذه المنطقة المظلمة.
 

 انتقل "اليوم السابع " إلى "فتحة الموت" خلف مديرية القوى العاملة بمدينة سوهاج والتقى عددا من الأهالى وخاصة بعد تكرار الحوادث فى الآونة الأخيرة، فقال فى البداية عبد الله أحمد طالب من أهالى منطقة المخبز الآلى: إن هذه الفتحة تمثل خطرا كبيرا على المواطنين نظرا لعدم وجود إشارات وهى بجوار قضبان السكة الحديد مباشرة، حيث يمر المواطنون بدون معرفة أن القطار قادم فتقع الحوادث.

فيما قال قدرى ناصر، أحد المواطنين، أن مشكلة فتحة السكة الحديد ما زالت قائمة حتى الان ولم يتم غلقها مما تسبب فى وقوع العديد من الحوادث بالاضافة إلى قيام الاهالى بالمرور من فتحة اخرى صغيرة إلى الجانب الآخر بعد أن تم تحطيمها، إضافة إلى عدم إنارة الكوبرى دفع المواطنين إلى المرور من هذه الفتحة وخاصة وانه مظلم بلا كشافات فكيف يسير الاهالى عليه.

ومن جانبه قال المهندس نادر فوزى مدير الادارة الهندسية بالمنطقة الوسطى للسكة الحديد، إنه سيتم التنسيق مع رئاسة حى شرق سوهاج لإغلاق الفتحة، حيث إنهم المختصون بإغلاقها.

وأضاف مدير الادارة الهندسية أن الفتحة الصغيرة بجوار الكوبرى تم إغلاقها من قبل إلا أن الأهالى قاموا بتحطيمها من قبل، إلا أن الإدارة الهندسية بالسكة الحديد ستقوم بتوجيه خطاب رسمى لحى شرق لإغلاق الفتحة من الجانبين، حفاظا على أرواح الأهالى.

فيما قال صلاح المازنى رئيس حى شرق بسوهاج إن الحى سيغلق الفتحة خلال أيام معدودة وبائها بحائط خرسانى وذلك بالتنسيق مع رئيس حى غرب، كما سيتم انارة الكوبرى من الجانبين وإزالة القمامة من خلال حملة نظافة شاملة وتطوير الكوبرى، حتى يتمكن الأهالى من السير على الكوبرى إلى الجانب الآخر وعدم تعرضهم للخطورة وسيتم الانتهاء من إغلاقها خلال الأسبوع المقبل.