التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 03:59 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. " ضحك ولعب " على شاطئ البحر الأحمر فى ثالث أيام العيد.. شواطئ الغلابة الأكثر ازدحاماَ

شهدت شواطئ محافظة البحر الأحمر فى ثالث أيام عيد الفطر المبارك أقبالاً كبيراً من المعيدين من أهالى مدن المحافظة والزائرين من أنحاء محافظات مصر لقضاء عيد الفطر المبارك على شواطئ البحر الأحمر الخلابة.

وأستقبلت الشواطئ العامة وخاصة شواطئ محدودى الدخل أو ما يطلق عليها " شواطة الغلابة "  كان لها النصيب الأكبر أعداد من حيث أعداد  المعيدين المقيمين بمدينة الغردقة، وكذلك القادمين من المحافظات القريبة، ط لقضاء يوما على شواطئ البحر الأحمر، احتفالاً بالعيد وهروبا من ارتفاع درجات الحرارة، حيث شهد شاطئ عام رقم 4 وشواطئ منطقة الأحياء والنادى الاجتماعى اقبال كبير من الاهالى .

كذلك شهدت شواطئ جزيرتى الجفتون وأبو منقار أبحار عدة العشرات من اللنشات السياحية إليها منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، وخاصة بعد أعلان إدارة محميات البحر الأحمر بفتح جزيرة أبو منقار أمام المعيدين، خلال العيد، وكذلك الجفتون وشواطئها المختلفة وذات المساحات الكبيرة .

واعلن أحمد غلاب مدير محميات البحر الأحمر،  ان العشرات من اللنشات السياحية أبحرت فى الثامنة والتاسعة صباحا ً فى طريقها للجزر البحرية والتى وخاصة الجفتون وأبو منقار، وللتى تقل الالاف من المعيدين على متنها  مؤكدا على أن محميات البحر الأحمر تجرى عمليات دورية على اللنشات للتأكد من توقفها فى الأماكن الصحيحة والمخصصة لها حتى لا يضر الشعاب المرجانية .

وأضاف مدير محميات  البحر الأحمر ل اليوم السابع، أن من أول أيام العيد أعلنت إدارة محميات البحر الأحمر فتح المحميات الطبيعة مجانا أمام المعيدين ، كان بناءا على ذلك تم عمل شمندورات لربط المراكب بها بمحمية الجزر الشمالية عند التوقف والدوريات تقوم للتاكد من ذلك .

فيما أكد محمد حسن ريس لنش بحرى أن منذ أول أيام العيد ويشهد النشاط البحرى حالة من الرواج غير مسبوقة حيث أن هناك أعداد كبيرة من المصيفين يفضلون ان يقضوا احازاتهم على شواطئ الجزر البحرية بعيدا عن الشواطئ الخارجية، وخاصة جزيرة  الجفتون بالغردقة .

وأضاف حسن  ل اليوم السابع أن العشرات من اللنشات أبحرت من الصباح فى اتجاه الحزيرة بعد مراجعت جميع اجراءات السلامة مع الجهات المختصة واصدار التصاريح اللازمة مؤكدا ان جزيرة الجفتون تستقبل الألاف يوميا من المعيدين خلال العيد .

من ناحية أخرى قال يوسف على  أحد المعيدين بمدينة الغردقة، قال أنه يعمل بأحدى الشركات بالمملكة العربية السعودية، وفضل أن يقضى إجازة  عيد الأصحى بمدينة الغردقة، وقضاء يوما على جزيرة الجفتون بها .

وأكد على  أن الكثير من المصريين لا يرون تلك الجمال وأن البحر الأحمر وشواطئه شئ من الخيال، مؤكدا ان رياضة الغطس بالبحر الأحمر ترى من خلالها عالما أخر.

فيما شهدت الشواطئ البعيدة تردد من يعرفونها من أهالى الغردقة عليها فى هدوء بعيدا ان الازدحام، بينما هناك نوعية اخرى من الشواطئ وهى الشواطئ الخاصة حيث أغلب الوافدين أليها من الوافدين من خلال رحلات اليوم الواحد .

بينما شهدت شواطئ الفنادق السياحية بالغردقة والبحر الأحمر بشكل عام، أقبال كبير من المعيدين بها فى ثالث أيام العيد، حيث تخطت نسب الأشغال السياحى فى ثالث أيام العيد ال 80% كنسبة عامة  بينما وصلت نسب بعض الفنادق إلى 100% . .

فى مدينة القصير أقدم مدن محافظة البحر الأحمر، شهدت شواطئ مدينة القصير الخلابة اقبال ملحوظ  من الأهالى على شاطئ البحر الاحمر فى ثالث أيام العيد خاصة من القادمين من محافظة قنا واسوان والأقصر حيث تعد القصير أقرب المدن الساحليه أليهم .

بينما اختفى المعيدين من الشواطئ العامة بمرسى علم وكان الأقبال الكبير داخل شواطئ الفنادق المختلفة، وذلك مع العكس مع مدينة رأس غارب حيث ظهرت أعداد كبيرة من المعيدين على شواطئ المدينة .