التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 12:04 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. المصريون يحتفلون بعيد الفطر فى المتحف المصرى بالتحرير

قال محمد على، مدير المتحف المصرى بالتحرير، إن هناك حالة من الإقبال الكثيف من قبل المصريين على المتحف المصرى، احتفالا بعيد الفطر المبارك.

وأوضح محمد على، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أنه من المتوقع زيادة أعداد الزوار خلال أيام العيد، حيث أن شهر رمضان كان هناك إقبال على المواقع الأثرية لما تنظمه من فعاليات وأنشطة رمضانية، مؤكدًا على أنه تم منع الأجازات خلال أيام العيد، لكل من المفتشين وأمناء المتاحف، وذلك لمرافقة جميع الزوار وتسهيل الحركة على جميع الموجدين بالمتحف، كما انه سيتم تقديم الشرح الوافى لجميع الزائرين لكل قطعة من مقتنيات المتحف.

جدير بالذكر أن إلهام صلاح الدين، رئيس قطاع المتاحف، قالت إن القطاع منع الإجازات للعاملين بالمتاحف خلال فترة عيد الفطر المبارك، وذلك لتواجد المستمر لاستقبال الزوار، والعمل على تسهيل حركتهم داخل المتاحف.

وأوضحت إلهام  صلاح الدين، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أنه تم توزيع الأثريين وأمناء المتاحف وافراد الأمن بنظام الورديات على مدار ساعات العمل داخل كل متحف، وتم إعطاء تعليمات بمرافقة الزائرين لتقديم الشرح الوافى لهم، مع منع افراد الأمن أى تجاوزات  يضر بالقطع الأثرية المعروضة بالمتاحف.