التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 09:00 م , بتوقيت القاهرة

رئيس المعاهد الأزهرية لطلاب الثانوية: التمرد مرفوض وبلدنا محتاجة رجالة واعية

الشيخ صالح عباس رئيس قطاع المعاهد الأزهرية
الشيخ صالح عباس رئيس قطاع المعاهد الأزهرية
انتقد الشيخ صالح عباس، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، عدم ارتداء طلاب لجنة الثانوية معهد الدكتور فؤاد محي بنين بشبرا الخيمة الزي الأزهرى بشكل كامل، وذلك خلال تفقده لجان الثانوية الأزهرية، ونوه رئيس القطاع خلال حديثه للطلاب قبل بدء اللجنة بمكانة الأزهر الشريف وشيخه وكيف يتم استقباله من زعماء دول العالم لتقديرهم لدور الأزهر وشيخه.
 
ولفت رئيس القطاع إلى تفهمه متطلبات الشباب والموضة الخاصة بهم ولكن هذا خارج حرم المعهد واليوم الدراسى، وشدد الشيخ "صالح" فى حديثه للطلاب على عدم الاعتماد على الغش قائلا: "الغش انتهينا منه وكلنا لازم نكون ضده لأنه لا ينفع البلد ولا المجتمع فنحن فى حاجة لرجال وأناس لديهم قيم ومبادئ والقانون يجب أن يحترم فالتمرد مرفوض".
 
 
واستطرد: "انتبهوا بلدنا فى حاجة لرجالة واعية وهناك من يريد تخريب هذا البلد"، مشيرا إلى أن الامتحانات متوازنة وتم مراعاة كل المستويات، مشددا على ضرورة معاملة الملاحظين للطلاب بكل تلطف وتأدب وحسن معاملة الا اذا تجاوز الطالب فيتم التعامل معه بالقانون.
 
ووعد رئيس قطاع المعاهد بصرف زى ازهرى من أجود الاقمشة للطالب الذى يحصل على 90% من طلبة لجنة المعهد ،وخلال تفقده للجان المكفوفين كشف الشيخ صالح عن تطبيق منظومة جديدة لامتحانات الطلبة المكفوفين الاليكترونيا من العام القادم.