التوقيت السبت، 11 مايو 2024
التوقيت 03:52 ص , بتوقيت القاهرة

واشنطن بوست: ترامب غير وطني

ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ليس وطنيا كما يدعي أمام معارضيه.. وقالت الصحيفة إن الرئيس الأمريكي ينافق باستخدام المناخ السياسي في أمريكا الذي تسيطر عليه نغمة "من ليس معي هو غير وطني أو غير أمريكي".
وذكرت الصحيفة في مقال تحليلي اليوم إن الرئيس الأمريكي يلف نفسه بعلم الوطنية وحبه للجيش الأمريكي لكنه لا يتصرف طبقا لأي قيم أمريكية، فهو يكره المادة الأولى من الدستور الأمريكي التي تنص على حرية الرأي ومنها موقف لاعبي الدوري الأمريكي لكرة القدم الذين يرفضون تحية العلم الأمريكي لموقف سياسي، وبدلا من أن يلتزم ترامب بأن هذا من حرية الرأي يحاول معاقبتهم.
كذلك يقوم بحجب معارضيه من تويتر، وهو ما حكمت المحكمة ضده باعتباره خرقا للدستور الأمريكي ومواد حرية الرأي وحرية المعلومات.
وأشارت الصحيفة إلى أن مبادئ ترامب تعادل أكثر النازية الجديدة في أوروبا كذلك اتهمته بالنفاق قائلة إنه يتهم أجهزة أمنية في البلاد بالتدخل في الانتخابات الأمريكية بينما يصر في نفس الوقت على تجاهل "قوة أجنبية معادية" تدخلت في الانتخابات، وذلك في إشارة للتدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية.
وقالت الصحيفة مسؤولي الاستخبارات الأمريكية وعلى رأسهم "مدير FBI كريستوفر راي ومديرة CIA جينا هاسبل.. عليهم واجب نفي هذه الاتهامات الشنيعة".