التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 04:21 م , بتوقيت القاهرة

ترامب يؤكد مباحثات مع كوريا الشمالية للقاء كيم جونج أون

ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أكد على وجود مفاوضات جديدة مع كوريا الشمالية لعقد اللقاء مع كيم جونج أون بعدما كان أعلن ترامب إلغاء اللقاء الأسبوع الماضي.
وبحسب الصحيفة فإن مسؤولين أمريكيين التقوا بنظرائهم لبحث ترتيبات اللقاء من جديد، ولكن لا يعرف بعد إن كان الموعد سيكون أيضا في 12 يونيو أم لا.
ويأتي ذلك بعدما كانت بيونج يانج وواشنطن دخلتا في تصريحات عدوانية قبل أسابيع قليلة من اللقاء المنتظر، وبدأت الأزمة بتصريح من مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون الذي قال إن الولايات المتحدة ستظل تمارس الضغوط الاقتصادية على كوريا الشمالية ولكن سترفع هذا الضغط فقط عندما تتخلى بيونج يانج عن كل ترسانتها النووية على النموذج الليبي، واعترضت بيونج يانج على التصريحات قائلة إنها لن تقع فريسة لمصير ليبيا التي سلمت أسلحة الدمار الشامل لديها للولايات المتحدة في 2003 -2004.. ثم خرج نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس ليقول "كما أوضح الرئيس ترامب ..هذا الموقف سينتهي مثل ليبيا إذا لم تسلم كوريا الشمالية ترسانتها النووي".. فكان الرد من الحكومة الكورية الشمالية هو وصف مايك بنس بـ"السياسي الأحمق".