التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 12:14 م , بتوقيت القاهرة

مجدى عبد الغفار يجتمع بالقيادات الأمنية لمتابعة خطة الوزارة في شهر رمضان

وزير الداخلية مجمدى عبد الغفار مع  مساعدى الوزير والقيادات الأمنية المعنية
وزير الداخلية مجمدى عبد الغفار مع مساعدى الوزير والقيادات الأمنية المعنية

عقد  مجدى عبدالغفار وزير الداخلية اجتماعاً ظهر اليوم الأحد مع عدد من مساعدى الوزير والقيادات الأمنية المعنية وذلك لمتابعة ما تم إنجازه من الخطط التى أعدتها الوزارة لشهر رمضان المعظم .

وقد وجه وزير الداخلية مجدى عبد الغفار  فى بداية الاجتماع  الشكر لكافة رجال الشرطة على ما يبذلونه من جهد مخلص فعال خلال الآونة الأخيرة والذى أسفر عن تحقيق نجاحات أمنية يلمسها الشارع المصرى.

33691375_1770077503035905_4699550363424915456_o
 


وأشاروزير الداخلية الى  استمرار الجهود لتأمين كافة المنشآت الهامة والحيوية والمنافذ الحدودية لاسيما فى ظل استمرار التحديات الأمنية التى تشهدها البلاد  مشدداً على أهمية اتخاذ كافة الإجراءات التأمينية وإحكام الرقابة على الطرق المؤدية إلى المنشآت ودعم الخدمات الأمنية بالمناطق المحيطة بها والتعامل الفورى مع أية إعتداءات قد تتعرض لها ومواجهة أى محاولات للخروج على القانون بمنتهى الحسم والحزم.


كما استعرض الوزير ما تم إنجازه من الخطة الأمنية الشاملة التى أعدتها الوزارة لتأمين المواطنين خلال شهر رمضان المعظم موجه باستمرار تنفيذ الخطة الأمنية المعتمدة لتنظيم الحركة المرورية بكافة المحاور الرئيسية والتى تستهدف إزالة كافة المعوقات المرورية،  مشدداً على ضرورة مواجهة المشاكل المرورية بكل حسم تخفيفاً لمعاناة المواطنين بإعتبارها من المشاكل الرئيسية التى تشغل الرأى العام ووجه  بتكثيف الحملات المرورية على مدار اليوم وإيجاد حلول غير تقليدية من شأنها التيسير والتسهيل على المواطنين.


وقد كلف مجدى عبد الغفار القيادات المرورية بالبدء فوراً فى وضع خطة عمل لإعادة تنظيم الحركة المرورية فى بعض القطاعات بالقاهرة والجيزة التى تمثل محاور رئيسية من خلال حملات مشتركة من أجهزة المرور والمرافق تحت إشراف المستويات القيادية، مشدداً على ضرورة تطبيق القانون على كافة المواطنين وبلا أى استثناءات .. واتخاذ الإجراءات القانونية قِبل المخالفين وتوعية قائدى السيارات بضرورة الالتزام بقواعد وآداب المرور.


كما استعرض  وزير الداخلية الإجراءات التى إتخذتها الوزارة لضبط حركة الأسواق وشدد سيادته على ضرورة تكثيف الحملات التموينية لمواجهة جرائم الغش التجارى ومحاولات البعض إستغلال فترة الأعياد لطرح سلع غير صالحة للاستهلاك الأدمى التى تضر بصحة المواطنين  كما شدد على المواجهة الحاسمة لمحاولات احتكار السلع المدعومة وتخزينها وإعادة بيعها لتخفيف ورفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطنين.


وفى نهاية الاجتماع أكد مجدى عبد الغفار وزير الداخلية  أن المرحلة الحالية تستوجب بذل أقصى الجهود والتضحيات لتحقيق الاستقرار والأمن والحفاظ على ما تحقق من نجاحات ، مشدداً على حسن معاملة المواطنين والإرتقاء بمستوى الأداء الأمنى وما تقدمه الأجهزة الأمنية من خدمات للمواطنين واتخاذ كافة الإجراءات التى من شأنها التسهيل والتيسير على المواطنين والإهتمام بتحقيق شكواهم حال ترددهم على مختلف القطاعات الأمنية ، وبذل المزيد من الجهود فى مواجهة كافة الجرائم الجنائية والقضاء على العناصر الإجرامية.

وأشار إلى أن الوزارة لا تألوا جهداً فى توفير كافة الإحتياجات اللازمة لدعم العمل الأمنى.