التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 11:44 ص , بتوقيت القاهرة

فرستابن يتعرض لحادث تصادم فى جولة التجارب الحرة الثالثة بموناكو

فرستابن
فرستابن

تعرض ماكس فرستابن سائق رد بول لحادث تصادم فى جولة التجارب الحرة الثالثة والأخيرة من سباق جائزة موناكو الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات اليوم السبت بينما حطم زميله دانييل ريتشياردو الرقم القياسى لأسرع زمن للفة وذلك للجولة الثالثة على التوالي.

وكان أسرع زمن للفة قطعها ريتشياردو خلال الجولة الثالثة، التى شهدت سطوعا قويا للشمس، هو دقيقة واحدة و11.786 ثانية مقارنة بالزمن الذى سجله يوم الخميس الماضى والبالغ دقيقة واحدة و11.841 ثانية. وكان كيمى رايكونن سائق فيرارى قد انطلق من المركز الأول فى سباق العام الماضى مسجلا دقيقة واحدة و12.178 ثانية.

وكان الفارق بين ثنائى رد بول لا يذكر حيث كان ريتشياردو اسرع بفارق 0.001 ثانية عن فرستابن واستطاع تسجيل هذا الزمن عقب اصطدام سيارة زميله الهولندى فى الحائط.

وأدى حادث فرستابن، الذى قال فى وقت سابق هذا الأسبوع انه مستعد للاقدام على المخاطرة فى السباق الأبرز ضمن جدول سباقات بطولة العالم، لرفع الاعلام الحمراء عقب وقوعه عند مخرج قطاع المسبح.

وأدى الحادث، الذى تسبب فى تناثر الحطام على الحلبة، لترك فنيى رد بول أمام الكثير من العمل قبل التجارب التأهيلية ووجه ضربة قوية لآمال فرستابن فى أن يصبح أصغر سائق ينطلق من المركز الأول على الإطلاق.

ومر السائق الشاب بمسيرة متباينة فى موناكو حيث تعرض لحادث تصادم عامى 2015 و2016 كما تعرض لسلسلة من الحوادث بالفعل هذا الموسم.

وهذه المرة، احتكت سيارة فرستابن بالحواجز ما ادى لكسر فى الجزء الأمامى من وحدة التعليق قبل ان يصطدم بالحائط.

فى المقابل واصل ريتشياردو تعزيز مكانته كأحد المرشحين للفوز بالسباق.

وسيطر السائق الاسترالي، الذى حل فى المركز الثانى فى سباق 2016 عقب انطلاقه من المركز الأول لكنه أنهى فى المركز الثالث العام الماضي، على أول جولتين من التجارب الحرة يوم الخميس الماضي.

وحل الالمانى سيباستيان فيتل سائق فيرارى فى المركز الثالث خلف ثنائى رد بول بينما جاء لويس هاميلتون متصدر الترتيب العام، بفارق 17 نقطة عن فيتل عقب خمسة سباقات، فى المركز الرابع مع مرسيدس فيما حل رايكونن فى المركز الخامس.