التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 10:45 ص , بتوقيت القاهرة

شاهد..تفاصيل مباراة وأهداف التعادل بين منتخبي مصر والكويت

انتهت أحداث الشوط الأول من مباراة منتخب مصر و الكويت بتقدم الكويت بهدف دون رد فى اللقاء المقام باستاد جابر الأحمد فى إطار الإعداد لكأس العالم 2018 بروسيا والمقرر لها فى الفترة من 14 يونيو حتى 15 يوليو.

 وتقدم فهد الأنصارى بهدف للكويت فى الدقيقة السابعة من الشوط الأول بعد تمريرة عرضية سددها على يمين شريف إكرامى.

دفع هيكتور كوبر المدير الفنى بتشكيل مكون من  شريف إكرامى فى حراسة المرمى ، أمامه فى خط الدفاع : عمر جابر و كريم حافظ و على جبر و الونش و فى الوسط : محمود عبد العزيز و طارق حامد و شيكابالا و عمرو وردة و رمضان صبحى ، و أحمد حسن كوكا مهاجم وحيد.

 وفى الاحتياطى 15 لاعبا هم؛ محمد عواد و عصام الحضرى و محمود تريزيجيه و أحمد فتحى و سام مرسي و عبدالله السعيد و محمد عبد الشافى و مروان محسن و سعد سمير و أحمد حجازى و محمود كهربا و محمد الشناوى و أيمن أشرف و عمرو طارق و أحمد جمعه ، بينما خرج محمد الننى من قائمة المباراة نهائياً بسبب الإصابة وعدم جاهزيته لودية الكويت.

وقد بدأت المباراة باستحواذ للاعبى منتخب مصر فى وسط الملعب بتحركات من شيكابالا و ووردة لكن دون خطورة ، ويستحوذ بعدها المنتخب الكويتى على مجريات اللقاء ويضغط على الفراعنة لينجح فهد الأنصارى فى إحراز أول أهداف اللقاء فى الدقيقة السابعة برأسية فى مرمى شريف إكرامى من كرة عرضية وسط تخبط دفاعى للمنتخب.

بعدها يستحوذ لاعبو المنتخب المصرى للكرى وسط دفاع من المنتخب الكويتى للحفاظ على هدف التقدم ، لكن دون أى ترجمة لأهداف.

ولجأ المنتخب المصرى فى الربع الثانى من الشوط الأول إلى التمريرات البينية عن طريق طارق حامد لكنها لم تمثل أى خطورة على مرمى المنتخب الكويتى، وفى الدقيقة 30 ينجح شيكا فى قطع كرة من منتصف الملعب و يتوغل بها ويمر من أكثر من لاعب ويصل لمنطقة الجزاء للمنتخب الكويتى يسددها ضعيفة على يمين حارس الكويت.

واستمر الفراعنة فى الاستحواذ على مجريات المباراة لكن دون خطورة تذكر على مرمى المنتخب، وفى الدقيقة 38 هجمة للمنتخب يلعبها عمر جابر بينية لوردة الذى يسددها عرضية ضعيفة.

واستمر اللقاء على نفس الوتيرة ضغط واستحواذ من لاعبى المنتخب المصرى لكن دون أى خطورة على المرمى ، بفضل الدفاع الجيد من لاعبى الكويت لينتهى الشوط بتأخر الفراعنة بهدف.

أحرز أيمن أشرف لاعب منتخب مصر، هدف التعادل لفريقه، في شباك منتخب الكويت، بالدقيقة 81 من عمر المباراة التي تجمعهما حالياً علي ملعب جابر الأحمد، فى إطار الإعداد لكأس العالم.

وأحرز جابر الأنصاري، هدف منتخب الكويت الأول في الدقيقة 7 من عمر المباراة.