التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 06:10 ص , بتوقيت القاهرة

سفير مصر بطوكيو: فرص استثمارية كثيرة متاحة أمام الشركات اليابانية

سفير مصر فى اليابان
سفير مصر فى اليابان
بحث أيمن كامل، سفير مصر فى طوكيو، تعزيز العلاقات الإقتصادية والتجارية بين مصر واليابان، على هامش اجتماعه مع Hiroyuki Ishige رئيس المنظمة اليابانية للتجارة الخارجية "الجيترو"، بالتزامن مع الزيارة الآخيرة التي قام بها رئيس المنظمة للقاهرة واجتمع خلالها بالرئيس عبد الفتاح السيسي والمهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء.
 
وأكد السفير المصري خلال اللقاء أن هناك الكثير من الفرص الاستثمارية المتاحة أمام الشركات اليابانية في إطار المشروعات الكبرى الجاري تنفيذها في مصر، خاصة عقب الاصلاحات الاقتصادية التي تم تنفيذها لتحسين مناخ الاستثمار وتوفير الضمانات والحوافز اللازمة للشركات الأجنبية وأهمها إلغاء القيود على تحويل النقد الأجنبي للخارج.
 
فى السياق ذاته، أعرب رئيس الجيترو عن سعادته بزيارته الأخيرة لمصر ولقائه مع رئيس الجمهورية، مؤكدا أنه قام بطرح عدد من المقترحات لتعزيز التعاون مع مصر من خلال ندوات تعريفية وإرسال بعثات من الشركات اليابانية، فضلا عن دعم القدرات المصرية في مجال الصادرات. كما تطرق اللقاء للعقبات القائمة أمام الصادرات الزراعية المصرية إلى اليابان وخاصة الموالح، بالإضافة إلى الإمكانيات المتاحة لتصدير المنسوجات ومواد البناء خاصة الرخام من مصر للسوق الياباني.
 
وفي نهاية اللقاء، اتفق الجانبان على استمرار التنسيق في الفترة المقبلة لبحث أفضل سبل التواصل مع مجتمع الأعمال الياباني لعرض التطورات الإيجابية والفرص الاستثمارية المتاحة في مصر