التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 08:47 م , بتوقيت القاهرة

" الإعلانات" تدفع "حساسين" لاتهام وزيرة التخطيط بإهدار مال عام بالملايين

سعيد حسانين
سعيد حسانين
"إهدارالمال العالم بملايين الجنيهات" نص الإتهام الذى وجهه النائب سعيد حساسين، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب السلام الديمقراطي، للدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتعاون الدولى والإصلاح الإدارى لإهدارها المال العام بملايين الجنيهات، نظرا لقيام الوزارة بدفع ملايين الجنيهات للقنوات الفضائية الخاصة التي يمتلكها عدد من رجال الأعمال والإستثمار للترويج لخطة التنمية 2030.
 
وأكد "حساسين" في طلب احاطة قدمه للدكتورعلى عبد العال، رئيس مجلس النواب، أنه كان يجب على الدكتورة   هالة السعيد ان تبث هذه الإعلانات على شاشة التليفزيون الرسمى للدولة خاصة ان هناك عشرات المليارات من الجنيهات عبارة عن خسائر ومديونيات متراكمة على ماسبيروالذى أوشك على الإنهيار.
 
وأعرب الدكتور سعيد حساسين عن دهشته من هذا التصرف غير المنطقى وغير المفهوم من وزيرة بالحكومة مطالبا من الدكتورة هالة السعيد ان تعلن عن الأسباب التى وراء قيامها بهذه الحملة الإعلانية داخل الفضائيات الخاصة على حساب ماسبيرو.
 
وطالب رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، بإحالة طلب الإحاطة المقدم منه للجنة الشباب والرياضة، ودعوة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والوزراء المختصين، لحضور اجتماعات اللجنة خلال مناقشة الطلب، للرد على تساؤلاته وتساؤلات أعضاء اللجنة حول هذا الحدث العالمى المهم، لا سيما أن مشاركة مصر فى كأس العالم تأتى بعد غياب 28 سنة متصلة.