التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 06:39 ص , بتوقيت القاهرة

إلغاء عرض 13 reasons why بعد مجزرة تكساس

مسلسل 13 reasons why
مسلسل 13 reasons why
قررت شبكة نتفلكس تأجيل العرض الأول للموسم الثاني من مسلسل 13 Reasons Why، إلى أجل غير مسمى، في أعقاب مذبحة مدرسة سانتا في بولاية تكساس.
 
وبحسب صحيفة "ديلي ميل" فإن الشركة أصدرت بيانًا مساء أمس، أعربت فيه عن تعاطفها مع ضحايا إطلاق النار العشوائي في المدرسة وعائلاتهم، وقالت إن الوقت ليس مناسبًا لعرض الموسم الثاني من المسلسل، الذي كان يفترض أن يعرض فجر اليوم بتوقيت القاهرة.
 
ومن المعروف أن مسلسل 13 Reasons Why، يدور حول انتحار طالبة في المرحلة الثانوية وتنكشف قصتها بعد أن رتبت لإرسال شرائط مسجلة لأسباب انتحارها، وتعرضها للاغتصاب والمعاملة السيئة من زملائها في المدرسة.
 
وتسبب عرض الموسم الأول العام الماضي في حالة من الضجة حيث كانت هناك مخاوف من تقليد الطلاب لما يحدث في المسلسل بدعوى أنه يدفع على الاكتئاب، بينما منعت مدارس في كندا وأستراليا ونيوزيلندا الطلاب من الحديث عن المسلسل خلال ساعات التواجد في المدرسة.
 
يأتي تأجيل عرض الموسم الثاني بعد مذبحة تكساس، حيث قام الطالب ديمتريوس باجورتزيس البالغ من العمر 17 عاما بقتل 10 أشخاص عندما فتح النار عشوائيا على الطلاب والمدرسين وكان يخطط للانتحار بعدها إلا أن الشرطة تمكنت من إيقافه وألقت القبض عليه حيث يواجه تهمة القتل العمد.