التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 04:31 م , بتوقيت القاهرة

مترو الأنفاق يعلن عن أماكن بيع التذاكر لتجنب زحام المحطات

مترو الأنفاق
مترو الأنفاق

أعلنت وزارة النقل ممثلة فى الشركة المصرية لإدارة وتشغيل وصيانة مترو الأنفاق، عن وجود التذاكر والاشتراكات بالسنترالات ومكاتب البريد لتسهيل حصول الركاب عليها، وتجنب زحام المحطات.

وأضافت وزارة النقل، فى بيان صحفى لها، أنه تقرر بيع التذاكر وعمل الاشتراكات فى 10 سنترالات موزعة كالتالى (شبرا مصر  – الألفي – باب اللوق – الدقى – الجيزة – القبة – عين شمس – المنيل – المعادى – العباسية) بشكل مبدأي على أن تزداد المنافذ تباعًا.

وأوضحت وزارة النقل، أنه سيتم بيع تذاكر واستلام استمارات الاشتراكات من مكاتب مخصصة بـ ( جامعة القاهرة – عين شمس – الأزهر – حلوان ومنفذ أمام مجمع التحرير)، وذلك تسهيلا على مستخدمى مترو الأنفاق.

وأكدت الوزارة، أنه سيتم بيع التذاكر واستلام استمارات الاشتراكات بـ(5) مكاتب بريد كالتالى (حدائق الزيتون – سراي القبة – المعادى – محطة الجيزة – مدينة الأوقاف "محطة البحوث") بشكل مبدئى على أن تزداد المنافذ تباعاً، وسيتم أيضا بيع التذاكر فى جميع مكاتب فروع فورى بلاس بمحافظات القاهرة الكبرى.

ولفتت وزارة النقل، أنه تم عمل تخفيضات إضافية على الاشتراكات الجماعية لجميع (الشركات ، الوزارات ، البنوك ، الهيئات) ، تتراوح ما بين 3% إلى 5%، مع إعفاء كل اشتراك من قيمة الاستمارة وهى 5 جنيهات.

جدير بالذكر أن الشركة المصرية لإدارة وتشغيل وصيانة مترو الأنفاق سبق وحددت 24 منفذا لعمل الاشتراكات بخطوط المترو الثلاثة تسهيلا على الموطنين.