التوقيت الأربعاء، 18 يوليه 2018
التوقيت 06:52 ص , بتوقيت القاهرة
رئيس التحرير: هاني رفعـت
رئيس التحرير: هاني رفعـت
|

تابعونا على

|

أخبار

 المحكمة العليا فى بنغلادش

المحكمة العليا لــ بنغلادش تأمر بالافراج عن زعيمة المعارضة خالدة ضياء

امرت المحكمة العليا فى بنجلاديش، بالافراج بكفالة عن زعيمة المعارضة خالدة ضياء لأسباب صحية كما أعلن محاموها، ولكن لم يعرف متى يمكن لرئيسة الوزراء السابقة مغادرة السجن الخاص في دكا، وهي السجينة الوحيدة فيه.

وقال المحامى جوينال عابدين لوكالة فرانس برس، إن موكلته تبقى موقوفة في خمس قضايا أخرى، ودراسة طلب بالافراج عنها لكل من هذه الملفات يمكن أن يستغرق أيامًا أو أسابيع. وأضاف عابدين "نأمل ان يتم الافراج عنها قريبا".

وقررت المحكمة العليا الأربعاء، بالإجماع تثبيت حكم صدر عن محكمة دنيا بالافراج عن خالدة ضياء (72 عاما) بكفالة إلى أن يتم النظر في طلب استئناف حكم صدر في فبراير بسجنها خمس سنوات بعد إدانتها بالفساد.

وقال محامو ضياء أن أرملة الرئيس الأسبق ضياء الرحمن الذي أغتيل في 1981، يمكن أن تتعرض لمضاعفات صحية إذا بقيت فى السجن.

وأدى الإعلان عن الحكم الصادر عليها فى فبراير إلى أعمال عنف في المدن الكبرى فى البلاد تخللتها مواجهات بين ناشطى حزب بنغلادش القومي الذي تقوده خالدة ضياء من جهة، والشرطة وانصار للحزب الحاكم من جهة أخرى.

وادينت خالدة ضياء بالمشاركة في اختلاس 21 مليون تاكا (206 آلاف يورو) من صندوق انشىء للأيتام، وهي عقوبة يمكن أن تمنعها من الترشح في الانتخابات المقبلة، ولم تكف ضياء عن وصف هذه الملاحقات بالسياسية بينما يدين انصارها حملة لاسكات المعارضة تقودها رئيسة الوزراء الشيخة حسينة واجد.

اقرأ أيضًا

فيديو.. مقتل 18 شخصا جراء انهيار جسر شمالي الهند

 

 

 

تابعونا على


الأكثر مشاهدة

ما وراء الخبر
أخبار
دوت تي في
بيزنس
خليج
فن ومنوعات
دوت كورة
مقالات