التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 03:42 م , بتوقيت القاهرة

مراهقة بريطانية خططت لهجوم داعش على طريقة "أليس في بلاد العجائب"

خضعت فتاة بريطانية للمحاكمة بعدما تمكنت السلطات البريطانية من القبض عليها وإحباط خطتها لتنفيذ هجوم إرهابي والزواج من أحد عناصر داعش في سوريا.
 
وبحسب صحيفة "مترو" فإن المراهقة البالغة من العمر 16 عاما تدعى صفاء بولار تم توجيه اتهمات التخطيط لعمل إرهابي في لندن بالتعاون مع شقيقتها ريزالين.. واتضح خلال المحاكمة أنها وشقيقتها كانا يريدان إخفاء العمل الإرهابي في صورة حفل شاي مستوحى من قصة أليس في بلاد العجائب.. وبحسب الخطة بعد وقوع الهجوم تهرب الفتاتان لسوريا حيث ستتزوج صفاء من مقاتل داعشي يدعى ناويد حسين.
 
وكان يفترض أن يتم تنفيذ الهجوم الإرهابي في لندن في أبريل 2017 وكان الهجوم يتضمن أكواد وأسماء مستعارة من أليس في بلاد العجائب مثل pineapples و Mad Hatter.
 
وذكرت الصحيفة أن ناويد حسين الذي هو في الثلاثينات من العمر كان يتحدث مع المراهقة على مواقع التواصل الاجتماعي وكانت الخطة هي عقد زواج شفهي بينهما على سكايب في 20 أغسطس ثم تحصل هي على نتيجة امتحاناتها النهائية في 25 أغسطس وبعدها بيومين تسافر لسوريا.
 
المثير في الأمر أن محامي الفتاة قال إن عائلة الفتاة هي السبب وأنها من شجعها على هذا مما يعني أن الأمر ليس خطئها هي لأنها قاصر.