التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 11:42 ص , بتوقيت القاهرة

مجلس النواب يدين نقل السفارة الأمريكية للقدس ويحذر من العواقب

الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب
الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب

استنكر مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبد العال، الإجراء الأمريكي بنقل سفارة الولايات المتحدة إلى القدس، محذرا من عواقب القرار "غير المدورس" الذي ظهرت أولى نتائجه أمس، حيث حصد الاحتلال أرواح العشرات وأصيب المئات من الفلسطنيين في انتهاك مرفوض للمواثيق الدولية وقرارات الشرعية الدولية التي كفلت قيام دولة فلسيطنة عند حدود 1976 وعاصمتها القدس.

وأضاف "عبد العال"، خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم الثلاثاء، أن الخطوة الأمريكية ضلت الطريق القويم وتقوض فرص السلام والوضع القانونى للقدس ويزكى لغة الإرهاب وبيئة عدم الاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط بما لا يحمد عقباه.

وأشار رئيس مجلس النواب إلى أن القرارات الأحادية وفرض سياسة الأمر الواقع على الأرض بمخالفة المواثيق والقوانين الدولية خطوة باطلة، وستظل القدس مدينة الصلاة عربية لكل الأديان، متابعًا: "قضية القدس كانت وستظل مسؤوليتنا جميعا، وإن أرضنا ومقدساتنا وحرمتنا لن يحمى حماها غيرنا ولن يدافع عنها سوانا".

وشدد "عبد العال" على أن مصر تعتبر القضية الفلسطينية لب الصراع العربي الإسرائيلي، ومفتاح الاستقرار ف المنطقة والمحاولات الرامية لطمس عروبة القدس لن تنجح، لافتا إلى أن القيادة المصرية تسعى لانهاء الانقسام وتكثيف الجهود والتحركات فى المحافل الدولية.