التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 01:34 م , بتوقيت القاهرة

رئيس البرلمان: النوبة جزء أصيل من جنوب مصر والدولة ضد التمييز العرقي

سيناء
سيناء

أكد الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، إنه على أهالى سيناء أن يفخروا بالمشروعات التى تتم هناك، قائلا: "وأؤكد لكم أن سيناء مرشحة لأن تكون أجمل البقاع فى جمهورية مصر العربية، والرئيس السيسى من الذين يعلمون سيناء "شبر شبر"، ويعلم جيدا أن تنمية المناطق الحدودية يقوى مناعة جمهورية مصر العربية، وهو أول رئيس يزور قنا ويزور أسوان أكثر من مرة، ونوجه كامل الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى لما يبذله من جهد فى هذا الاتجاه".

وأوضح "عبد العال" أن هناك التزاما بالمادة 236 من الدستور، وأنه ليس من الواجب أن تُأخذ فى قانون واحد، مضيفا: "ورغم اعتراضنا لكننا اضطرينا أن نصيغ هذا النص بعد موافقة لجنة الخمسين عليه، واستطعنا أن نحذف بعض العبارات التى كان من الممكن أن تثقلنا، والنوبة جزء أصيل من جنوب مصر ولا يمكن إخراجها من صعيد مصر".

وأضاف: "من حق أهالى النوبة أن ينعموا بتنمية الجنوب ولهم أولوية فى التنمية"، محذرا فى الوقت ذاته من التسمية، قائلا: "قوة الدولة على مدار التاريخ أنه لم يكن هناك حديث عن عرق أو دين أو جهة معينة، وقطعنا شوطا كبير فى التصالح بين الأجيال فى هذه الدولة ويجب استكمال المباراة وطرح أي عرقية جانبا".

جاء ذلك خلال الجلسة العامة المنعقدة مساء اليوم بمجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال رئيس المجلس لمناقشة مشروع قانون إنشاء هيئة تنمية الصعيد.

اقرأ أيضاً..

"الإسكان" تعلن موعد افتتاح المرحلة الأولى بمشروع تطوير منطقة الرويسات