التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 09:58 ص , بتوقيت القاهرة

صور.. حجازي يتفقد سير امتحانات الإعدادية بالجيزة

امتحانات الشهادة الاعدادية
امتحانات الشهادة الاعدادية

قام الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام صباح اليوم الموافق 12/5/2018 بعمل جولة تفقدية؛ لمتابعة انتظام سير أعمال امتحان الشهادة الإعدادية بلجنة مدرسة الأورمان الإعدادية النموذجية للبنين التابعة لإدارة العجوزة التعليمية.

وتضم المدرسة عدد (39) لجنة سير امتحان لاستيعاب عدد (770) طالبًا، إضافةً إلى طالبين بنظام الدمج، وجاءت الزيارة بحضور مها سعد  مدير عام إدارة العجوزة التعليمية ووكيل الإدارة.

IMG-20180512-WA0022
 

وقد قام حجازي في بداية جولته الميدانية بالاطلاع على جدول توزيع العمل داخل اللجنة حيث بلغت قوة اللجنة (120) عضوًا: (رئيس اللجنة – مراقب أول – سكرتير اللجنة – " 14" مراقب – "14" معاون – "89" ملاحظ).

IMG-20180512-WA0023
 

حرص حجازي أثناء الزيارة على الاطمئنان على تهيئة المناخ الملائم للطلاب لأداء الامتحانات، وذلك من خلال تفقد الإجراءات التأمينية التي اتخذتها إدارة العجوزة التعليمية لتأمين سلامة الطلاب، وتفقد حجرة الكنترول باللجنة والإجراءات الأمنية التي تم اتخاذها لتأمين جميع مراحل العمل بحجرة الكنترول.

IMG-20180512-WA0024
 

كما أكد حجازي أنه أطمأن على سير العملية الامتحانية داخل اللجان والتى يؤدي الطلاب بها امتحان مادة اللغة العربية، كما قام بالتواصل مع بعض الطلاب داخل اللجان وسؤالهم عن مستوى الامتحان، وما إذا كان هناك شكوى من وجود أسئلة من خارج المنهج الدراسي، وقد أعرب الطلاب عن رضاهم عن مستوى الامتحان، مؤكدين على أنه جاء من داخل المنهج الدراسي، ومن النماذج الامتحانية التي تدربوا عليها خلال العام الدراسي.

IMG-20180512-WA0029
 

وخلال تفقد سير الامتحان داخل اللجان شدد حجازي على حظر حيازة الطلاب للهواتف المحمولة التزامًا بأحكام القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 الصادر بشأن أحوال إلغاء الامتحان والحرمان منه، وكذا أية أدوات من شأنها تسهيل عملية الغش داخل اللجان.

ووجه حجازي لــــ إلهام إبراهيم - مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة بسرعة استبعاد السيدة مراقب أول اللجنة واستبدالها في ضوء ما تم رصده من إهمالها في أداء مهام عملها كمراقب أول باللجنة.

وفي ختام جولته الميدانية، شدد حجازي على ضرورة التزام السادة الملاحظين بالتواجد باللجان طوال فترة انعقاد الامتحانات وعدم التغيب حرصًا على ضبط العملية الامتحانية وضمان نجاحها وتحقيقها للأهداف المرجوة منها، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتوفير الرعاية الخاصة بالطلاب طوال فترة انعقاد الامتحانات.

اقرأ أيضاً

دوت مصر| اختبار الطالب الجامعي