التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 04:01 ص , بتوقيت القاهرة

المتحدث العسكري يعلن نص البيان 21 للعملية الشاملة في سيناء

المتحدث العسكرى
المتحدث العسكرى
نشر العقيد تامر الرفاعي، المتحدث العسكرى للقوات المسلحة، على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، "فيسبوك"، نص البيان الـ21 الذى أصدرته القوات المسلحة عن العملية الشاملة فى سيناء، استمرار للدور الوطني الذي يقوم به أبناء الوطن من مقاتلى القوات المسلحة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية لوزارة الداخلية. 
وأسفرت العملية عن تحقيق كافة الاتجاهات الإستراتيجية على مدار الأيام الماضية لتحقق عددا كبيرا من النتائج من بينها: 
- القضاء على (3) من العناصر التكفيرية المسلحة خلال استهداف القوات الجوية (4) أوكار وسيارة دفع رباعى تستخدمها العناصر الإرهابية كقاعدة للانطلاق،
كما أسفرت العملية الشاملة عن القضاء على (18) من العناصر التكفيرية شديدة الخطورة خلال تبادل لإطلاق النيران مع قوة المداهمات بشمال ووسط سيناء، والقبض على (5) آخرين وضبط عدد من البنادق الآلية وكمية من الذخائر.
بالإضافة إلى القبض أحد العناصر التكفيرية شديدة الخطورة بالإضافة (232) من المطلوبين جنائياً والمشتبة بهم، تم تسليمهم لجهات الاختصاص لإتخاذ الإجراءات القانونية .
كما نجحت العملية فى تدمير (391) ملجأ ووكر ومخزن جبلى تستخدمها العناصر الإرهابية فى الإختباء والإعاشة ، من بينها (3) منازل مفخخة ومتصلين بخندق بطول (100) م ، وإكتشاف وتدمير (15) خندق مواصلات مجهز هندسياً بطول (150) متر و(300) متر متفرع إلى خنادق فرعية والحفر المغطاة تحت الأرض عثر بداخلها على كميات من الأسلحة النارية وأجهزة الإتصال اللاسلكية والوقود والملابس العسكرية ومود الإعاشة وإطارات السيارات والبطاريات وكاميرا تصوير وكميات من المواد المخدرة والكتب التى تدعو إلى الفكر التكفيرى بشمال ووسط سيناء.
إلى جانب ضبط وتدمير والتحفظ على (30) سيارة من أنواع مختلفة ، و(49) دراجة نارية بدون لوحات معدنية تستخدمها العناصر الإرهابية ، وضبط (2) جمل تستخدمها العناصر الارهابية فى نقل الدعم اللوجستى بالمناطق الجبلية الوعرة بوسط سيناء محمل عليها عدد من الأحزمة الناسفة ودوائر النسف والتدمير وأجهزة الإتصالات اللاسلكية ومستلزمات طبية ولوحات للطاقة الشمسية .
وأسفرت العلمية كذلك عن  إكتشاف وتدمير (63) مزرعة لنبات البانجو المخدر وضبط (17) طن من نبات البانجو المعد للتداول، و قيام عناصر المهندسين العسكريين بإكتشاف وتدمير (21) عبوة ناسفة على محاور التحرك المختلفة .
وإستمراراً لتلبية المطالب والإحتياجات التموينية تواصل القوات المسلحة طرح وتوزيع كميات من السلع والمواد الغذائية بشكل يومى لضمان إمداد المواطنين من أهالى شمال ووسط سيناء بكافة الإحتياجات المعيشية.
وعلى الإتجاه الإستراتيجى الغربى تمكنت عناصر المنطقة الغربية العسكرية وقوات حرس الحدود من تدمير عدد (4) سيارة دفع رباعى بالتعاون مع القوات الجوية ، وضبط (13) سيارة أخرى محملة بالأسلحة والذخائر والمواد المهربة خلال محاولات إختراق خط الحدود الدولية والتسلل عبر الدروب الصحراوية الوعرة عثر بداخلها على (2) بندقية قناصة وبندقية خرطوش و(650) طبنجة 9مم ، و(190) بندقية ضغط هواء وأكثر من (20250) طلقة ذخيرة مختلفة الأنواع و(180) دستة بارود ، وأكثر من (3 مليون و100 ألف) قرص مخدر من أنواع مختلفة ، و(675) كجم من جوهر مادة الحشيش المخدر ، والقبض على (538) متسلل من جنسيات مختلفة خلال عدة محاولات للتسلل والهجرة غير الشرعية عبر الحدود على الإتجاهات الإستراتيجية المختلفة.
كما تمكنت عناصر حرس الحدود فى نطاق المنطقة الجنوبية العسكرية من ضبط (6) سيارات دفع رباعى و(2) موتوسيكل أثناء محاولتهم التسلل عبر الدروب الصحراوية ، والقبض على أربعة متسللين أثناء محاولتهم الهجرة الغير الشرعية عبر الحدود الجنوبية.
هذا وتواصل قواتكم المسلحة واجبها المقدس فى الدفاع عن أرض الوطن عاقدين العزم ، ملبين النداء ، لتبقى مصر مرفوعة الرأس أبية ومصانة .
HGFDHK HGj11
العلمHGFDHK HGj11
HGFDHK HGj11

البيان 21 1
البيان 21 1

البيان 21 2
البيان 21 2

البيان 21
العملية الشاملة 
البيان 21 1
البيان 21