التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 02:07 م , بتوقيت القاهرة

بروتوكول تعاون بين "القوى العاملة" و"البريد" لصرف مستحقات العمالة غير المنتظمة

شهد وزير القوى العاملة، محمد سعفان، ورئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، بديوان عام الوزارة، توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة والهيئة، لتقديم خدمة صرف مستحقات العمالة غير المنتظمة، من خلال مراكز الخدمات البريدية المنتشرة بكافة محافظات مصر.

ويتم تشغيل هذه الخدمة بشكل تجريبي في بعض المكاتب، تمهيداً لتفعيلتها في جميع المكاتب علي مستوى الجمهورية تدريجياً، حتى يتمكن المواطنون من صرف مستحقاتهم من أقرب مكتب بريد إليهم، تيسيرا عليهم ولضمان سرعة تقديم الخدمة توفيرا للوقت والجهد.

وقع البروتوكول عن الوزارة محمد عبد الرحمن، رئيس الإدارة المركزية للتشغيل ومعلومات سوق العمل، وعن الهيئة، ياسين علي ياسين رئيس محور الخدمات المالية والاستثمار.

وقال وزير القوي العاملة، خلال كلمته بمؤتمر صحفي له، إن البروتوكول يأتي في إطار دعم خطط الدولة الرامية إلى تيسير حصول المواطنين على الخدمات الحكومية التي تقدم من خلال العديد من الوزارات والهيئات والمصالح الحكومية، مشيراً إلي أنه بموجبه سوف يتمكن المواطنين من صرف مستحقات العمالة غير المنتظمة التي تقدمها الوزارة من خلال مراكز الخدمات البريدية على مستوى الجمهورية.

وفي ذات السياق، أضاف رئيس هيئة البريد، أن مراكز الخدمات البريدية أصبحت وجهة المواطن للحصول علي خدمات الحكومة الالكترونية، حيث يستطيع المواطن من خلالها استخراج شهادات الميلاد، والقيد العائلي، وشهادات الزواج والطلاق والوفاة، وتجديد بطاقة الرقم القومي، كما يستطيع دفع مخالفات المرور، وفواتير الكهرباء والمياه والغاز، فضلا عن الخدمات المالية والبريدية التي تقدمها الهيئة، ضاربا مثلا  بدفاتر  توفير البريد والحسابات الجارية ذات العائد اليومي، وتحويل الأموال والطرود، والخطابات العادية والمسجلة والسريعة.