التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 02:59 ص , بتوقيت القاهرة

محافظ القليوبية يستقبل سفير أذربيجان بالقناطر الخيرية

محافظ القليوبية يستقبل سفير أذربيجان
محافظ القليوبية يستقبل سفير أذربيجان

أشاد محمود عشماوي، محافظ القليوبية بالعلاقات المصرية الأذربيجانية، في كافة المجالات الثقافية والاقتصادية والسياحية، مؤكدًا أن حجم التبادل التجاري المصري الاذربيجاني، بلغ في المرحلة الماضية نحو4 مليارات دولار.

جاء ذلك خلال استقبال محافظ القليوبية للسفير تورال رضاييف، سفير جمهورية أذربيجان بالقاهرة، بحديقة الصداقة المصرية الأذربيجانى بالقناطرالخيرية، لاحياء ذكرى ميلاد الزعيم الأذربيجانى "حيدر علييفا".

وشهدت الاحتفالية حضور أعضاء من السفارة الأذربيجاني، وبعض من طلابها الذين يدرسون بالجامعات المصرية، وتم خلال اللقاء لبحث سبل التعاون وتبادل الأنشطة الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين، في ظل إتفاقية التوأمة بين محافظة القليوبية ومحافظة أبشرون بأذربيجان.

في السياق ذاته قال سفيرأذربيجان إن مصرتعد بلدهم الثانيه، معربًا عن سعادته بالصداقة بين البلدين لكونه بين أهله وإخوانه، مضيفا أن مصرتتشابه مع دولة "أذربيجان" فى أموركثيرة، وتطلع "رضاييف" إلى زيادة الخبرات والثقافات بين البلدين لخلق إستثمارات جديدة.

وأكد "رضاييف" أن بلاده مهتمة بشكل خاص بتعزيز التعاون في مجالي النفط والكهرباء حيث يتمتع بفائض في هذه المنتجات تصدره للخارج، وقال إن مصر تستحق مكانتها العظيمة في العالمين الإسلامي والعربي، وتلعب دورًا مهمًا في منطقة الشرق الاوسط، وأن أذربيجان تسعى دائما منذ إستقلالها لتعزيز العلاقات معها.