التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 10:21 م , بتوقيت القاهرة

أمريكا تهدد بإجراء جديد بشأن أطفال المهاجرين غير الشرعيين

هدد وزير العدل الأمريكي جيف سيشنز، خلال زيارة إلى الحدود مع المكسيك الإثنين بأنه سيتم فصل أطفال الأشخاص الذين يدخلون الأراضي الأمريكية بشكل غير قانوني عنهم.

وقال "إذا عبرتم الحدود بشكل غير قانونى فإننا وبكل بساطة سنقاضيكم، وإذا قمتم بتهريب غرباء بشكل غير شرعي عبر الحدود فسنقاضيكم".

وأضاف "إذا قمتم بتهريب طفل سنقاضيكم وسنفصل الطفل عنكم بموجب القانون".

وهذه رابع زيارة لمسؤول أمريكي بارز من إدارة الرئيس دونالد ترامب إلى الحدود للتأكيد على سياسة عدم التهاون مع الهجرة غير الشرعية.

وفى مارس الماضي، زار الرئيس منطقة أوتاي ميسا التي تبعد مسافة نصف ساعة بالسيارة عن وسط مدينة سان دييجو للإطلاع على النماذج الأولية للجدار الحدودي الذي تعهد ببنائه خلال حملته الانتخابية.

وقال وزير العدل إن وزارته سترسل 18 من القضاة المتخصصين فى الهجرة - بزيادة 50% - و35 من ممثلي النيابة الى المنطقة الجنوبية الغربية من الولايات المتحدة، مشيرا إلى أن الأمريكيين "يطالبون" منذ عقود بتشديد الإجراءات على الهجرة.

وأضاف "الشعب الأمريكي محق ومنصف في طلبه، هم على حق في المطالبة بحدود آمنة، وأن يكون لدى الحكومة علم بمن يقيم أو لا يقيم هنا".

وأكد أن "دونالد ترامب ترشح للرئاسة استنادا إلى هذه الفكرة، وأعتقد أن هذا سبب رئيسي لفوزه، وهو متحمس جدا لهذه المسألة، والحكومة برمتها تعلم ذلك".

وقاطع كلمته أحد المحتجين الذى وصفه بأنه "شرير".