التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 09:46 ص , بتوقيت القاهرة

نبيلة مكرم تعلن تفاصيل مبادرة المصريين بالخارج "فطارنا مع أهلنا"

السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة
السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة

أعلنت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، عن إطلاق الوزارة لمبادرة "المصريين بالخارج.. فطارنا مع أهلنا" خلال شهر رمضان، وذلك من خلال إعداد موائد رمضانية فى مختلف المحافظات، من مساهمات الجاليات المصرية المقيمة بالخارج، وذلك في إطار الدور الوطني والفعال للمصريين بالخارج بالتزامن مع اقتراب شهر رمضان الكريم.

وقالت الوزيرة إن المبادرة جاءت عقب اتصال من الدكتور ناصر فؤاد، نائب لورد ‏مقاطعة شيشاير فى بريطانيا، حيث اقترح أن تتكفل مجموعة من المصريين المقيمين فى إنجلترا بإعداد موائد رمضانية خلال الشهر الكريم، مؤكدة أن هذه الفكرة نابعة من شعورهم بدورهم الوطنى تجاه بلدهم.

وأضاف "مكرم" أنه خلال مبادرة "المصريين بالخارج.. فطارنا مع أهلنا "، سيتم إعداد موائد رمضانية فى المحافظات خلال الشهر الكريم، وستكون كل مائدة باسم الجالية التي ستتكفل بها.

ولفتت السفيرة نبيلة مكرم إلى أنه فى إطار البروتوكول المبرم بين وزارة الهجرة ومؤسسة "مصر الخير" للتعاون المشترك، سيتم إقامة الموائد والخيم الرمضانية المذكورة ضمن خطة المؤسسة الرمضانية ويضاف إليها مساهمات الجاليات المصرية بالخارج وسيتم إطلاق اسم الجالية المتبرعة على الخيمة الخاصة بها، كما سيتم إرسال خطة أماكن الخيم فى مصر على مستوى المحافظات جميعا.

والجدير بالذكر أن السفيرة نبيلة مكرم قد شاركت الدكتور ناصر فؤاد، حفل تنصيبه نائبا لـ"لورد" ‏مقاطعة شيشاير فى بريطانيا، حيث يعد فؤاد هو أول مصرى يتولى هذا المنصب، وذلك تكريما له على أعماله الخيرية ‏التى كان يقوم بها منذ 2013، عندما أسس جمعية خيرية لم تقتصر رعـايتها على المصريين فقط بل توجه لرعاية المعاقين فى ‏المملكة المتحدة وإفريقيا ومعسكرات اللاجئيـن السوريين من الأردن واليونان والشرق الأوسط.