التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 11:31 ص , بتوقيت القاهرة

السعودية تعترض صاروخين أطلقهما المتمردون في اليمن

صاروخ
صاروخ
اعترضت قوات الدفاع الجوي السعودي، ليل الأحد الاثنين، صاروخين بالستيين جديدين أطلقهما المتمردون الحوثيون في اليمن باتجاه جنوب المملكة، حسب ما أعلن التحالف العسكري بقيادة الرياض.
 
وأشار المتحدث باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي، إلى أن الصاروخين أطلقا من محافظة عمران، شمال العاصمة صنعاء، مضيفا أنهما كانا يستهدفان "المناطق المدنية والآهلة بالسكان"، لكن تم اعتراضهما من دون تسجيل أية إصابات أو أضرار.
 
وقال إن "هذا العمل العدائي يثبت استمرار تورط دعم النظام الإيراني للمليشيا الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية". ومنذ نوفمبر الماضي، كثف الحوثيون إطلاق الصواريخ فى اتجاه السعودية.
 
وتنفى إيران دعم المتمردين بالسلاح، وتقول إن مساندتها لهم سياسية فقط، ويشكل اليمن ساحة للحرب بالوكالة بين إيران والسعودية.
 
وبحسب صحيفة "نيويورك تايمز"، انتشرت وحدة من القوات الخاصة الاميركية في نهاية عام 2017 على الحدود السعودية مع اليمن لمساعدة الرياض في تدمير مخابئ الصواريخ التي يملكها المتمردون الحوثيون.
 
ونقلت الصحيفة عن مسئولين أميركيين ودبلوماسيين أوروبيين قولهم ان القوات الخاصة الاميركية وصلت في ديسمبر الفائت إلى السعودية.
 
وانتشار هذه القوات يظهر مشاركة أميركية أكبر في حرب اليمن التي أوقعت 10 آلاف قتيل وأكثر من 54 ألف جريح وأدت إلى "أسوأ أزمة إنسانية في العالم" بحسب الأمم المتحدة.