التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 08:58 م , بتوقيت القاهرة

في اليوم العالمي للثلاسيميا.. "رسالة" تحتفل بأطفال أنيميا البحر المتوسط

نظمت جمعية رسالة للأعمال الخيرية، احتفالية للأطفال المصابين بمرضى أنيميا البحر المتوسط، وذلك بمناسبة اليوم العالمي لمرض أنيميا البحر المتوسط "الثلاسيميا". 
وأكدت سمر مكي مسؤول العلاقات العامة بفريق إنقاذ رسالة أن الاحتفالية كانت عبارة عن يوم ترفيهي، بمركز الطفل للحضارة والإبداع، وهدفها تسليط الضوء على الأطفال المصابين بأنيميا البحر المتوسط، وتشجيع المواطنين على التبرع بالدم لهم. 
وأضافت أن 95 طفلا من المصابين بمرض أنيميا البحر المتوسط لعيادات أمراض وحدات أمراض الدم وزراعة النخاع بمستشفيات الدمرداش وأبو الريش شاركوا في الاحتفالية بحضور 32 من متطوعي جمعية رسالة.
كما حضر الاحتفالية الدكتورة أمال البشلاوي رئيس جمعية أصدقاء مرض الثلاسيميا، والدكتورة عزة عبدالجواد رئيس وحدة أمراض الدم وزارع النخاع بمستشفى الدمرداش ، والدكتورة منى الغمراوي رئيس وحدة أمراض الدم وزارع النخاع بمستشفى أبو الريش، والدكتور محسن الألفي رئيس جمعية شريان العطاء. 
وقالت ريهام محسن مدير الإعلام والتواصل إنه العالم يحتفل باليوم العالمي الثلاسيميا، وذلك بهدف توعية المواطنين بمرض أنيميا البحر المتوسط  وزيادة الدعم لذوي الثلاسيميا.
وتابعت "دور رسالة كان زيادة الوعي حول هذا المرض بين عامة الناس وتحفيز وتشجيع الجمهور العام وخاصة الشباب للتبرع بالدم من أجل ذوي الثلاسيمييا".
وأشارت إلى أن المصابين يحتاجون إلى تأمين إمدادات كافية من الدم وهو ما توفره "رسالة" من متطوعين متبرعين بالدم مدى الحياة من خلال قاعدة بيانات تحتوي على 60 ألف متبرع بالدم.
WhatsApp Image 2018-05-06 at 1.42.53 PM
أطفال أنيميا البحر المتوسط

WhatsApp Image 2018-05-06 at 1.42.53 PM (1)
أطفال أنيميا البحر المتوسط

WhatsApp Image 2018-05-06 at 1.42.52 PM
أطفال أنيميا البحر المتوسط