التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 06:09 م , بتوقيت القاهرة

مقتل وإصابة 11 شخصا في قصف للقوات النظامية على المعارضة بدرعا

سوريا
سوريا
أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الجمعة، بمقتل شخص على الأقل وإصابة 10 آخرين بجروح جراء قصف القوات السورية على مناطق سيطرة المعارضة بمحافظة درعا.
وأوضح المرصد - وفقا لقناة (الحرة) الأمريكية - أن القصف استهدف مناطق المعارضة في بلدة الحراك، مشيرا إلى اندلاع اشتباكات عنيفة بين مسلحي المعارضة وآخرين موالين لتنظيم داعش في منطقة حوض اليرموك.
وفي جنوب دمشق، أشار المرصد إلى أن قتالا عنيفا يدور بين القوات السورية وداعش، بالتزامن مع قصف جوي مدفعي على مواقع التنظيم في مخيم اليرموك وحي الحجر الأسود، موضحا أن مسلحي التنظيم انسحبوا من معظم حي الحجر الأسود إلى حي التضامن بسبب شدة القصف.
وفي دير الزور، أفادت مصادر سورية بإنزال أربع مروحيات تابعة للتحالف الدولي عتادا حربيا ثقيلا لقوات سوريا الديمقراطية قرب مدينة هجين بريف المحافظة الشرقية، مشيرة إلى أن اشتباكات دارت في محيط البلدة في إطار عملية عسكرية لإخراج مسلحي التنظيم من شرق الفرات.
وفي ريف حمص، لفتت المصادر إلى تبادل القصف العنيف بين القوات السورية وفصائل المعارضة الرافضة للخروج من المنطقة، مضيفة أن الفصائل التي وقعت الاتفاق مع الجانب الروسي سلمت الجيش عربات ومدرعات ورشاشات ثقيلة تنفيذا لاتفاق تسوية أوضاع ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي.