التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 01:47 ص , بتوقيت القاهرة

السيسي يستقبل وفدا من المعهد اليهودي للأمن القومي الأمريكي

السيسي ووفداً من المعهد اليهودي للأمن القومي الأمريكي
السيسي ووفداً من المعهد اليهودي للأمن القومي الأمريكي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الثلاثاء، وفداً من المعهد اليهودي للأمن القومي الأمريكي، بحضور اللواء عباس كامل القائم بأعمال رئيس المخابرات العامة، لاستعراض آخرالمستجدات الإقليمية والدولية، وخاصة فيما يتعلق بسبل تسوية الأزمات في المنطقة.

وأكد "السيسي"، على حرص مصر على استمرار التواصل مع كافة أطياف المجتمع الأمريكي، بهدف تعزيز الفهم المشترك وتكثيف التشاور حول أفضل السبل للتصدي للتحديات التي تواجه المنطقة وفِي مقدمتها الاٍرهاب والفكر المتطرف، مشددًا على أهمية العلاقات الاستراتيجية الممتدة لعقود بين مصر والولايات المتحدة، لافتًا إلى حرص مصر على تعزيز وتنمية هذه العلاقات دعما لمصالحهما المشتركة.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن أعضاء الوفد الأمريكي أكدوا أهمية العلاقات الاستراتيجية التي تربط مصر والولايات المتحدة في جميع المجالات، معربين عن تقديرهم للجهود المصرية في مختلف الأزمات التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط، وخاصة دور مصر المهم في مواجهة الإرهاب بصفة عامة، وعلى وجه الخصوص في إطار العملية الشاملة سيناء ٢٠١٨.

كما أثنى أعضاء الوفد على جهود الرئيس في مواجهة الفكر المتطرف وكذلك تحقيق التنمية الاقتصادية في مصر والخطوات التي تم اتخاذها فيإطار برنامج الإصلاح الاقتصادي، مشيدين بما تشهده مصر منتطورات إيجابية تشير إلى استعادة الاقتصاد المصري لعافيته.

وذكر السفير بسام راضي أن اللقاء تناول استعراض آخرالمستجدات الإقليمية والدولية، وخاصة فيما يتعلق بسبل تسوية الأزمات في المنطقة، حيث أكد الرئيس أهمية الحفاظ على الدولة الوطنية، ودعم المؤسسات الوطنية بما يمكنها من الاضطلاع بمسئولياتها في حفظ الأمن ومكافحة الارهاب.

و تطرق  الرئيس إلى جهود دفع عملية السلام، حيث أكد دعم مصر للجهود والمبادرات الدولية الرامية للتوصل إلى تسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية، باعتبارها القضية الاساسية للعالم العربي، وذلك وفقاً للمرجعيات الدولية المتفق عليها وعلى أساس حل الدولتين.

وأكد بأن التوصل إلى حل عادل وشامل لهذه القضية سيوفرواقعاً جديداً بالمنطقة خاصة على مستوى الرأي العام الشعبي، الأمر الذي سيساهم بقوة في استدامة تحقيق الاستقرار والأمن للمنطقة بأسرها.

1
1

 

2
2

 

3
3

 

4
4